المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة عبدالرحيم: "مصرية بـ100" تمكن المرأة اقتصاديا وتنشط السياحة بالخارج

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 07:37 م
محمد جان
طباعة

أكدت الدكتورة غادة عبدالرحيم علي مؤسسة حملة "مصرية بـ100"، أن الحملة مجرد انطلاقة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن عام 2017 هو عام المرأة لتفعيل دورها في المجتمع وتمكينها اقتصاديا.

وقالت عبدالرحيم في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن الهدف من الحملة هو تحويل المرأة المصرية من شخصية مستهلكة إلى شخصية منتجة وفعالة في المجتمع بدورها وتفعيل الدور الإقتصادى لسيدات مصر من خلال مشروعات صغيرة كالأعمال اليدوية.

وأضافت أن الجهات المسؤولة عن تمويل حملة "مصرية بـ100" وزارة التعاون الدولى ورجال الأعمال والصندوق الإجتماعى والمركز القومى للمرأة، ويتم الآن التسويق للحملة في الخارج عن طريق اتحاد المصريين بالخارج، والجاليات المصرية.

وتابعت عبدالرحيم أن الحملة ترفع شعار "ادعمى اقتصاد بلدك"، لذلك فكرنا خارج الصندوق وسنسوق المنتجات التي ستخرج عن الحملة في الخارج بدلا من الفكر التقليدى بعرض هذه الصناعات فى أرض المعارض الداخلية بهدف جذب الأجانب لمثل هذه الصناعات اليدوية البسيطة.

وأكملت أنه سيتم عرض هذه منتجات الحملة في الخارج عن طريق الجاليات المصرية في هذه الدول واتفقنا على أن يكون اليوم الذي سنعرض فيه منتجاتنا بالخارح بـ"اليوم المصري" ليكون مناسبة لهذا العرض كل عام وذلك يساعد فى تنشيط السياحة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads