المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رعب رخيص" واستخفاف بعقول المشاهدين.. شعار رفعته الأفلام في السينما المصرية

الخميس 23/فبراير/2017 - 11:51 م
ريم محمد
طباعة
تعتمد أفلام الرعب على تأثير الخوف في قلوب المتابعين عند مشاهدتها، ويعتمد فيها المخرج على الأحداث الخارقة والأشباح، واستخدام درجة كبيرة من المؤثرات البصرية والصوتية، والجرافيك التي تساعد على تأكيد هذه الصورة عند المشاهدين، حيث اعتمدت الأفلام المصرية على تجسيد الرعب بطريقة كوميدية، مما أدى إلى سخرية الجمهور من هذه الأفلام.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي الأفلام الذي أثارت الجدل والسخرية من الجمهور.

فيلم "كامب"
آثار فيلم الرعب "كامب" جدل المشاهدين، حيث انه لم يكن بدرجة الرعب الكافي لعدم استخدام المؤثرات البصرية لاقناع المشاهد، والفيلم من بطولة كل من " أيمن الرفاعي، ومحمد الخلعى، وأميرة هاني، وريم هلال، وياسمين جمال، ومحمد عاطف".

"سفير جهنم"
كان يجسد الفنان القدير الراحل يوسف وهبي دور الشيطان المخيف الذي يظهر للعائلة بهيئته، ويستغل ظروفهم لإغوائهم للتخلي عن مبادئ الخير ويحقق مراده في لجلب المزيد من الناس إلى النار لكنه لم ينجح بالدرجة المطلوبة لعدم ارتباط أحداث الفيلم، الفيلم من بطولة كل من "يوسف وهبي، وفؤاد شفيق، وفردوس محمد، وفاخر فاخر، وأمينة شريف، وليلى فوزي".

"اسماعيل ياسين في متحف الشمع"
ظهرت شخصية "المومياء" التي تم اقتباسها من إحدى الشخصيات في الأفلام العالمية، ولم تكن المومياء في الفيلم إلا لجلب الضحك للمشاهد بسبب أدائها، الفيلم من بطولة كل من "عبدالفتاح القصري، وبرلنتي عبدالحميد، وفؤاد جعفر، وكيتي، وعبدالغني قمر، وسناء جميل".

"أيامنا الجاية"
ظهر الفنان يوسف داوود وهو يجسد شخصية رجل غامض قعيد يظهر للشباب بشكل أدى إلى ضحك الجمهور بطريقة هيستيرية، الفيلم من بطولة كل من " عزت أبو عوف، وسوسن بدر، ومحمد شومان، وإنتصار، ويوسف داوود، وجلال رجب".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads