المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. قافلة بيئية في سوهاج لرفع الوعي البيئي بالصعيد

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 11:45 ص
خالد الغول
طباعة
نفذت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة، قافلة بيئية بمدينة طما وقراها بمحافظة سوهاج، حيث تضمنت القافلة عددًا من الأنشطة ومنها "رفع تراكمات، تشجير، حملات نظافة، ندوة، وورشة عمل".

وتم تنفيذ القافلة بالتنسيق بين وزارت البيئة، التنمية المحلية، ووزارة الشباب"، وفي إطار التعاون الوثيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والخاص وأعضاء مجلس النواب والنائب نور الدين عبد الرازق.

وتضمنت القافلة بدء العمل علي ردم مقلب كوم العرب على الطريق الزراعي على مدار أسبوع، وتحويله إلى حديقة تخدم أهالي المنطقة، بالتعاون مع مجلس مدينة طما، بالإضافة إلى تنفيذ حملة تشجير بقريتي مشطا والعتامنة بمشاركة مجموعة من أهالي القرية.

وتم تنفيذ ندوة "واجبنا نحو البيئة" وورشة عمل "اورجامي" بمركز شباب ساحل طما، إضافة إلى توفير أشجار للمركز للتشجير المنطقة الواقعة في نطاقه.

ويتم استكمال العمل بمركز طما علي مدار الأسبوع بالخطة نفسها مع مشاركة وزارة التربية والتعليم ابتداءً من اليوم الثاني للقافلة.

واستكمالًا للقافلة البيئية نفذت إدارة التوعية الجماهيرية بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الأهلية وإدارة التوعية الطلابية وفرع سوهاج، 3 ندوات عن "البيئة والتنمية المستدامة، واجبنا نحو البيئة، وترشيد الاستهلاك"، و5 ورش عمل عن تدوير المخلفات "اورجامي، تدوير الكارتون والمخلفات المنزلية والالكترونية" وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بنطاق قرية الرياينة بمركز طما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads