المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة: مصر ستصبح قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة القادمة

الجمعة 24/مارس/2017 - 11:20 ص
خالد الشربينى
طباعة
حضر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر مصر والسياحة العلاجية المنعقد فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 23 إلى 25 مارس الحالي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك بحضور كلًا من: اللواء أركان حرب خالد فوده، محافظ جنوب سيناء رئيس المؤتمر، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق ومقرر المؤتمر، وممثلين من الدول العربية والإفريقية ولفيف من أساتذة الطب بالجامعات المصرية.

قال وزير الصحة والسكان خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن دولة رئيس الوزراء، أن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة موضحًا أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية هو خطوة هامة لعودة مصر لسيادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التي أنعم الله بها علينا.

وأوضح وزير الصحة أن مصر لديها 444 مستشفى علاجي و23 مستشفى تعليمى و44 مستشفى أمانة المراكز و11 مستشفى أورام و5 مستشفيات مؤسسة علاجية، لافتًا إلى وجود 670 مستشفى تابعة للدولة سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى وجميعها تقدم الخدمة الثلاثية.

وأضاف وزير الصحة أن لدى مصر 5024 وحدة رعاية صحية كل هذه الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحة العلاجية بالإضافة إلى ذخيرة مصر من الأطباء المهرة فى مختلف التخصصات.

واستعرض تجربة مصر الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سي" وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية، وتشيد به فى جميع المحافل الدولية، ودعا خلال كلمته كل مريض مصاب بفيروس "سى" على مستوى العالم القدوم لمصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة بالمقارنة بالتكلفة العالمية، وبلا قوائم انتظار وبأطباء مصريين وأدوية محلية الصنع، وأشار إلى أن مصر قامت بعلاج مليون مريض بفيروس الكبد الوبائى سي وهو العدد الذي يفوق ما تم علاجه بالعالم وهو ما يؤهل مصر لأن تكون قبلة لعلاج هذا المرض.

ولفت أنه لدينا مؤسسات صحية جديدة وعلى مستوى عال من الإمكانيات وتقدم خدمة صحية عالية الجودة مثل مستشفى شرم الشيخ الدولى والتى تم تطويرها مؤخرًا ومستشفى أسوان ومستشفى الشيخ زايد بالقاهرة ومستشفى معهد ناصر.

وتابع عماد الدين، نحن في منتصف طريق إنجاز كبير وحلم صار ممكنا بفضل أبناء مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads