المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الفول السوداني يقضي على أمراض القلب

الأحد 02/أبريل/2017 - 11:02 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تمر علينا الكثير من الساعات الطويلة، التي نشعر فيها بالملل الشديد، ونحاول أن نكسر حدة الوقت بأي طريقة، فهناك من يقرأ قصة مثيرة شيقة، ربما لإدخال البهجة والضحك والشعور بالسعادة، وربما من أجل الثقافة وإشباع حاجاته المعلوماتية، وهناك من يقضي وقته بجوار التليفزيون لمشاهدة فيلم أو مسرحية، وهناك أيضا من يقرر أم يخلد للنوم.

يستلزم الإشارة إلى أن هناك طريقة أخرى لقتل حدة الوقت، وهي تناول "مأكولات التسلية"، مثل اللب والفول السوداني، فهما ذات شعبية كبيرة ويعشقهما الكثيرون، لكن يبدو أن هناك فائدة مهمة للفول السوداني، ربما تجعل منه بمثابة وجبة غذائية رئيسية يوميا، وليس مجرد وسيلة للتسلية وقضاء الوقت، وهو ما نوهت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أفادت "ديلي ميل" البريطانية، بأن الفول السوداني يمنع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما أفادت العديد من الأبحاث الطبية، كونه يقلل من نسبة الدهون في الدم، لذلك فهو يساعد على بقاء الشرايين مفتوحة مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الدراسات أكدت أن الفوائد التي تعود على القلب والشرايين بشكل عام، ليست نتيجة تناول الفول السوداني فحسب، وإنما للمسكرات بشكل عام.

يستلزم الإشارة هنا إلى أن تراكم الدهون، على جدران الشرايين يشكل هياكل صلبة، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين، وبالتالي يجعل الدم يواجه صعوبة في تدفقه في الجسم، مما يعد أمرا خطيرا على القلب ومختلف أجهزة وخلايا الجسم، لذلك يفضل كثرة تناول الفول السوداني، كونه وببساطة يقلل من نسبة الدهون التي هي أساس الأزمة.

اختتمت "ديلي ميل" البريطانية، بالإشارة إلى الدراسة، التي قام بها مجموعة من العلماء في علوم التغذية، على عدد كبير ممن يعانون من السمنة المفرطة، وأظهرت النتائج أن 32% منهم، فقدوا نسبة كبيرة من الدهون الثلاثية في الدم، بعد تناول الفول السوداني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads