المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بيسكوف": التناقضات بين روسيا وواشنطن لن تؤثر على التعاون بينهما

الخميس 06/أبريل/2017 - 01:46 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، إن التناقضات في التقييمات بين روسيا والولايات المتحدة، للوضع في سوريا، لن تؤدي إلى تغيير في حالة التعاون بين موسكو وواشنطن.

وأضاف "بيسكوف"، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الاختلافات الحالية، بما في ذلك الخلافات العميقة تعتبر مصاحبة دائمة للعلاقات الروسية الأمريكية، وخاصة في السنوات الأخيرة.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الأربعاء، أن التقارير التي تحدثت عن هجوم كيماوي في سوريا، قد غيرت من رؤيته بشأن سوريا ونظام بشار الأسد، أتى ذلك في مؤتمر صحفي في واشنطن بعد محادثات مع الملك الأردني.

وأعلن كل من ائتلاف المعارضة والقوى الثورية في سوريا قد أعلن، عن مقتل 80 شخصًا نتيجة هجوم كيميائي في مدينة خان شيخون، التابعة لريف أدلب، وإصابة 200 آخرين.

واتهم الائتلاف السلطات السورية بالهجوم، لكن سوريا نفت وبشكل قاطع استخدام الغازات السامة في خان شيخون، وأكدت أنه ليس لدى الجيش السوري أي نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية، ولم يستخدمها سابقا ولن يستخدمها لاحقا ولا يسعى إلى حيازتها أصلا، ووجهت الخارجية السورية الاتهام للمسلحين بشن هذا الهجوم وذلك لتحقيق ما وصفته بـ "نصر سياسي رخيص".

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران السوري قصف مستودع ذخيرة للإرهابيين، في منطقة خان شيخون بريف إدلب كان يحوي أسلحة كيميائية ترسل من العراق.

وعقد مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، جلسة طارئة لبحث الحادث الكيميائي في بلدة خان شيخون بمدينة إدلب السورية، وقدمت كل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، مشروع قرار إلى مجلس الأمن، تضمن جملة من المطالب إلى السلطات السورية تتعلق بإدلب، وبشكل خاص السماح لخبراء من منظمة الأمم المتحدة ومنظمة حظر السلاح الكيماوي بتفقد القواعد العسكرية في سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads