المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعداد لشم النسيم.. "صحة الإسكندرية" ترفع درجة الاستعداد القصوى

السبت 15/أبريل/2017 - 10:14 ص
شيماء الدالي
طباعة
أكد الدكتور مجدي حجازي، مدير مديرية الشئون الصحة بالإسكندرية، علي استعداد المدرية؛ لاستقبال عيد القيامة وعيد شم النسيم، وتوفير الإجراءات الوقائية المتبعة خلال تلك الفترة، علاوة على توجيه مراقبة الأغذية؛ لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع "الفسيخ"، مع ضرورة التحفظ على الأغذية، التي أخذت عينات منها، لحين ظهور نتيجة التحاليل، مع تأجيل إجازات مراقبة الأغذية في الأحوال الطارئة، لبعد انتهاء الاحتفالات.

وأضاف "حجازي"، أن المديرية ستقوم برش الحدائق والمنتزهات ضد الحشرات الطائرة، بداية من فجر اليوم،والاهتمام بنظافة المنتزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة، وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

واطمأن "حجازي"، على توافر مصل "بوتيوليزم"؛ لمواجهة حالات التسمم المحتملة، ووجه إلى التنسيق الدائم مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية، أنه تم مراجعة خطة مرفق إسعاف الإسكندرية، خلال فترة الأعياد، حيث تتوفر سيارات إسعاف بـ ٩ نقاط تمركز شاطئية، ٤ نقاط تمركز بحدائق المنتزه، الحديقة الدولية، النزهة، وانطونيادس؛ لسرعة التدخل لإسعاف أي حالة مصابة في أقصر وقت ممكن.

وأضاف "حجازي" أنه تم استعراض خطة الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية، حيث سيتم تطبيق خطة الطوارئ المعتمدة بجميع المستشفيات التابعة للمديرية، وتشمل مضاعفة أطقم الطوارئ، والتأكد من توافر المستلزمات، الأدوية، وأكياس الدم، مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية؛ لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد، وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads