المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فتيات الليل" أشهر سقطاتها.. 10 معلومات عن هالة سرحان في ذكرى ميلادها

الخميس 20/أبريل/2017 - 02:32 م
أميرة عبد الهادي
طباعة
تحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد هالة سرحان، أكثر الشخصيات الإعلامية المثيرة للجدل، وذلك بسبب المواضيع الجريئة التي تقدمها دائما.

وفي هذا السياق، يستعرض موقع "المواطن" أهم محطاتها المهنية:

1ـ ولدت هالة سرحان في 1 سبتمبر 1952، في مدينة بورسعيد.

2ـ بدأت هالة سرحان كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا، ثم عملت كمراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط، ومجلة سيدتي، بدأت مشوارها اﻹعلامي كمذيعة، ثم كصحفية في مجلة كلام الناس، وقارئة للنشرة باللغة الإنجليزية في التلفزيون المصري، وذلك من عام 1972 حتى 1976.

3ـ عملت كنائب رئيس تحرير لمجلة سيدتي في لندن، ورئيس تحرير مجلة "كلام الناس"، والتي شاركت في تأسيسها وملكيتها، وعينها فيها زوجها السابق عماد الدين أديب، وبعد طلاقها منه، تولت منصب نائب رئيس تحريرها، بعدها أسست مجلتها الخاصة "سيداتي سادتي"، وكتبت في عدة صحف منها أخبار اليوم، الوفد، والبلاد السعودية.

4ـ تولت منصب مدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر، مدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتلفزيون العرب، مقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتلفزيون العرب، مدرس بمعهد الفنون المسرحية وأكاديمية الفنون، وأستاذ في معهد التذوق الفني في أكاديمية الفنون.

5ـ قامت بتقديم العديد من البرامج الحوارية، منها "ياهلا، هالة شو، ناس بوك، في الممنوع"، وتنوعت برامجها ما بين البرامج السياسية والفنية.

6ـ أصدرت العديد من الكتب، منها "أكتب لكم من الحرملك، هذه المرأة مرفوعة مؤقتًا من الخدمة، أحبك في المشمش، أمريكا خبط لزق، وقالت شهرزاد"

7ـ شغلت منصب رئيس قطاع الإنتاج والتوزيع، بشركة روتانا الدولية للصوتيات والمرئيات.

8ـ تعرضت "سرحان"، لانتقادات وصلت إلى حد الهجوم والمحاكمة أمام القضاء في مصر، بعد قيامها في 2007 ببث حلقة من برنامج لها على قناة روتانا، تناولت موضوع بائعات الهوى في مصر، حيث أثارت تلك الحلقة المحافظين لما وصفه بعضهم بـ"سمعة مصر".

9ـ كما اتهمت بتزييف الحدث، عن طريق تأجير الفتيات اللاتي ذكرت إحداهن في برنامج "90 دقيقة"، على فضائية المحور المصرية، أنهن كن ضمن جمهور الفتيات في برنامج "هالة شو"، وعرض عليهن أحد العاملين بفريق الإعداد أن يظهرن كفتيات ليل في البرنامج، تحت أسماء مستعارة على أن يتم إخفاء ملامحهن تماما، فريق الإعداد لم يلتزم بهذه النقطة، مما سبب حرجا للفتيات عندما تم تقديمهن كفتيات ليل أمام ملايين المشاهدين، وبعد شهادة 22 شاهد من البرنامج في ذلك الوقت، تم حفظ الملفات في النيابة، ما دفع هالة سرحان، لمغادرة مصر حيث كانت تقيم في الولايات المتحدة، وتتنقل منها إلى بيروت ودبي.

10ـ بعد ثورة 25 يناير، عادت هالة سرحان إلى مصر، بعد عودتها إلى مصر، قالت إن من وقف وراء خروجها من البلاد عام 2007، يقبع الآن خلف القضبان، رافضة توجيه اتهامات لأشخاص بعينهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads