المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ذكرى ميلاد الفنان أحمد عزمي

الأحد 23/أبريل/2017 - 08:31 م
ماريان مريد
طباعة
قدم أدوارًا متميزة رغم قلة أعماله الفنية، إنه الفنان أحمد عزمي، ولد في 23 أبريل عام 1978 في محافظة الجيزة، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ مشواره مع الفن في الحادية عشر من عمره، وأرسل إليه رئيس الإذاعة ليلتقي "أبلة فضيلة" التي ضمته إلى برنامجها، ثم تعرف على الفنانة "إنعام الجريتلي" التي كان لها الفضل في إلحاقه بالتليفزيون، ليشارك في العديد من مسلسلات الأطفال.

استطاع رغم صغر سنه أن يلفت إليه الأنظار، فطلبه المخرج "حسام الدين مصطفى" الذي أسند إليه دورا في مسلسل "الفرسان" مع الفنان "أحمد عبد العزيز"، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بمعهد الفنون المسرحية، كما التحق بمكتب المهارات الفنية للمخرج "يوسف شاهين".

عقب مشاركته في فيلم "الأبواب المغلقة" للمخرج "عاطف حتاتة"، الذي نال عنه جائزة أحسن ممثل من ثلاث مهرجانات 2001، وعندما شارك في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" مع الفنان "يحيى الفخراني"، بدأ أن يعرفه الجمهور أكثر لينطلق بعد ذلك في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

من أهم أعماله العميل 1001، وكناريا وشركاه، والدم والنار، والست أصيلة، والسندريلا، وبنت بنوت، وحنان وحنين، وأحلامك أوامر، وسلطان الغرام.

وتعرض للحبس فى قضية مخدرات، وتم إلقاء القبض عليه أكثر من مرة سابقًا، ولكن فى المرة الأخيرة تم الحكم بالحبس ستة أشهر، وتعود الواقعة إلى تفتيشه فى أحد الأكمنة بشرم الشيخ، وكان فى حالة غير طبيعية، وبتفتيش السيارة، تم ضبط 14 قرصًا مخدرًا بحوزته، وبعرضه على النيابة أحيلت القضية إلى محكمة الجنايات، والتى قضت بحبسه 6 أشهر وغرامة 1000 جنيه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads