المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ماكرون" فرنسا يصعد من بعيد.. زعماء اعتلوا عروش العالم قبل سن الـ40

الإثنين 24/أبريل/2017 - 10:20 م
شريف صفوت
طباعة
استطاع العديد من الحكام والمسئولين السياسيين حول العالم، أن يكسروا القاعدة المُتعارف عليها منذ زمن طويل، والتي تقول إن من يتولى أي منصب سياسي رفيع يجب أن يكون سنه كبيرًا، باعتباره يمتلك الخبرة والتجربة اللازمة لشغل هذا المنصب، وفيما يلي قائمة بروؤساء ووزراء تحت سن الأربعين.

1- إيمانويل ماكرون:
يبلغ عمره نحو 39 عامًا، وتأهل ماكرون إلى المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، فإذا فاز في تلك الانتخابات سيصبح أصغر رئيس لفرنسا منذ عقود طويلة.

2- فولوديمير جروسمان:
يبلغ من العمر 39 عامًا، ويعتبر هو أصغر رئيس وزراء في أوكرانيا، حيث تم انتخابه من قبل البرلمان في أبريل 2016.

3- صالح علي الصمد:
لديه 38 عامًا، وهو زعيم الحوثيين، الذين يسيطرون على مساحات واسعة في اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

4- إميل ديمترييف:
يبلغ 38 عامًا، وتولى رئاسة وزراء مقدونيا عقب اندلاع احتجاجات ضد سلفه السابق "نيكولا جروفسكي"، بسبب موجة احتجاجات وقعت ضده في يناير 2016.

5- يوري راتاس:
يتولي في الوقت الحالي منصب رئيس وزراء إستونيا، حيث تم تنصيبه في شهر نوفمبر الماضي، ويبلغ من العمر 38 عامًا.

6- جيجمي خيزار:
لديه 37 عامًا، وهو ملك بوتان، وتولى حكم بلاده عندما كان عمره 26 سنة فقط، بعد تخلي والده عن العرش.


7- كيم يونج أون:
عمره 33 عامًا، وتولى كيم خلفًا لوالده ليصبح حاكمًا وقائدًا أعلى لكوريا الشمالية في عام 2011، وله الكثير من عمليات القمع والحشد ضد المعارضة، كما له مبادرات في تصعيد تجارب صواريخه النووية.

8- فانيسا دامبروسيو:
تبلغ من العمر 28 عامًا، وتعد "دامبروسيو" أصغر زعيمة في جميع بلدان العالم، وتقضي حاليًا فترة ستة أشهر كحاكمة لـ "سان مارينو"، وهى عبارة عن بلد أوروبي جبلي ذو مساحة صغيرة للغاية، وتنتهي فترة حكمها في أكتوبر المُقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads