المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد "التوك شو".. إنجازات الزيارة التاريخية لـ"بابا الفاتيكان".. وهجوم حاد على مترجم كلمته لهذا السبب

السبت 29/أبريل/2017 - 12:00 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج "التوك شو" باهتمام، وتلقى الضوء على زيارة بابا الفاتيكان من مصر، والتي كانت حديث الساعة، حيث رصدت برامج "التوك شو"، ردود الأفعال حول زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، ويقدم "المواطن"، أبرز ما تناولته البرامج:


نتائج وإنجازات زيارة بابا الفاتيكان
سلطت برامج التوك شو، الضوء على زيارة بابا الفاتيكان التاريخية إلى مصر، وتأثير تلك الزيارة على الدولة، فقالت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلي منصور، إن زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر مشهد تاريخي هام أمام العالم.

وأضافت "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن تلك الزيارة ترسخ لدور وتأثير مصر في المنطقة والعالم، مشيرة إلى أن هناك أعداء وأدعياء وأكاذيب تتكالب علي الدولة المصرية.

وأشارت إلى أن هناك محاولات التقليل من نجاحات الدولة المصرية، والإرهاب يستهدف الشعب المصري، مؤكدة أن زيارة بابا الفاتيكان جاءت في توقيت هام للغاية وردًا على تحذيرات البعض ومحاولات إخافة المصريين.

مميزات شخصية بابا الفاتيكان
وعدد أمين عام مجلس الكنائس، القس رفعت فتحي، مميزات شخصية بابا الفاتيكان، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، قائلًا: "بابا الفاتيكان ليس ضيف الكنيسة وإنما ضيف مصر والأزهر الشريف، فهو صادقٌ في اهتمامه بالقضايا الإنسانية وسعيه من أجل السلام".

وأوضح أن شخصية البابا فرانسيس الأول، تتميز بالمصداقية الكبيرة في كل شئ، سواءً في حياته وخدماته واهتماماته بقضايا الإنسان، يَميلُ إلى جانب الفقراء والمهمشين والمضطهدين، كما أنّه يسعى دائمًا من أجل السلام.



رسالة حادة لمنتقدي الأزهر

وقال الإعلامي أسامة كمال، إنه يشعر بالفخر لأنه مصري بعد سماعه لكلمة بابا الفاتيكان وحبه الشديد لمصر، لافتًا إلى أن كلمة بابا الفاتيكان كانت مؤثرة للغاية، ووصلت إلى قلوب المصريين قبل حتى ترجمتها.

وأشار "كمال"، خلال برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، إلى أن التصفيق الحاد الذي تلقاه شيخ الأزهر فور دخوله للقاء بابا الفاتيكان يؤكد على مدى احترام المصريين مسلمين وأقباط للأزهر الشريف، خاصة بعد حالة التربص التي شهدها الأزهر الفترة الماضية.

ووجه رسالة إلى منتقدي الأزهر الشريف: "عليكم أن تمتنعوا عن مهاجمة الأزهر.. فالجميع يقدره"، مضيفا أن الأزهر الشريف استرد مكانته اليوم.


هجوم حاد على مترجم كلمة بابا الفاتيكان

شن الإعلامي تامر أمين، هجوما حادًا على مترجم كلمة بابا الفاتيكان في الكنيسة الكاتدرائية، قائلا: "دي فضيحة.. هو إحنا لازم نبوظ الطبخة منعرفش نعمل حاجة كاملة".

وتساءل "أمين"، خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة، ما الجهة المسئولة عن ترجمة كلمة بابا الفاتيكان في الكاتدرائية؟، مطالبا بمحاسبة الجهة المسئولة عن تعيين هذا المترجم، مع محاسبة المترجم نفسه.

وأضاف: "أتحدى لو المترجم ده عارف هو بيترجم لغة إيه.. لو كانوا جابوا حد من الصم والبكم كان أفضل".


حقيقة وجود داعش في سيناء

قال محمود فاضل، المحامي بالنقض، إنه لا يوجد عناصر لتنظيم داعش الارهابي في سيناء، مؤكدًا بأنها مجرد عناصر لمجموعة من الخوارج وداعش "وهم".

وأضاف "فاضل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الجمعة، أن الجماعات الإرهابية في طريقها للزوال، فهي لجأت لفتنة عن طريق نشر الإشاعات على مواقع التواصل الإجتماعي، موجها رسالة للجميع بضرورة مراجعة مصدر أي خبر والتأكد من حقيقته.

وأشار إلى أنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام، لاتخاذ الازم لغلق مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الصفحات الإرهابية المحرضة علي العنف.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads