المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أوقاف الإسكندرية" تطلق خطة دعوية مكثفة خلال شهر شعبان

السبت 29/أبريل/2017 - 04:18 م
شيماء الدالي
طباعة
تطلق مديرية أوقاف الإسكندرية خطة دعوية مكثفة تشمل تنظيم قوافل دعوية أسبوعيا ودروس وأمسيات دينية للاستفادة من الدروس والعبر التي أفادت الأمة من تحويل القبلة.

وأكد محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن هذه الخطة تنفذ تهدف إلى الاهتمام بالعمل الدعوى على أرض الواقع ومخاطبة المواطنين مباشرة في جميع المساجد والزوايا وأماكن التجمعات الشبابية والطلابية والأندية والشركات ومراكز الشباب لنشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف وإعلاء الوسطية السمحاء والبعد عن الغلو والتشدد والوقوف صفا واحدا لخدمة ديننا ووطننا.

وأضاف "العجمي"، أن خطة شهر شعبان تشمل تنظيم مائة أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة في الأسبوع الأول من شهر شعبان تحت عنوان "صيانة الأمة" وذلك للمساهمة في الحد من حوادث الطرق وبيان الحكم الشرعي في القتل الخطأ وحرمة النفس.

وكذلك تشمل فعاليات الأسبوع الأول من الخطة الدعوية لشهر شعبان وتنظيم قوافل دعوية بجميع مساجد الإسكندرية لمواجهة الشائعات وأداء درس الراحة بجميع مساجد المحافظة بمناقشة "الثبات على المواقف والثقة بالنفس وتعميق الهوية".

كما تنطلق فعاليات الأسبوع الثاني من الخطة الدعوية لشهر شعبان تحت عنوان "الوسطية" وتشمل تنظيم مائة أمسية دينية لتوضيح خيرية الأمة كما وصفها الله في كتابه الكريم كما تخصص القوافل الدعوية من الأسبوع الثاني من الخطة الدعوية لشرح خصائص الإسلام وأبرزها المرونة والتوازن والرخص، ويختتم الأسبوع الثاني في درس الراحة بجميع المساجد تحت عنوان "قبول الآخر".

أما فعاليات الأسبوع الثالث من الخطة الدعوية لشهر شعبان فستكون تحت عنوان "قيم مجتمعية" بحيث تنطلق مائة أمسية دينية لتناقش التكافل والتعاون وتتحدث القوافل الدعوية في الأسبوع الثالث عن قضية الحوار الهادف والبعد عن الجدل بجميع مساجد الإسكندرية، وينتهي بالحديث عن حماية الوطن من الأفكار الهدامة وذلك في درس الراحة لجميع السادة الأئمة والدعاة.

وتنتهي الخطة الدعوية لشهر شعبان بفعاليات الأسبوع الرابع تحت عنوان "إيمانيات" بحيث تنظم المديرية مائة أمسية دينية بالمساجد لتوضيح كيفية محاسبة النفس خاصة ونحن مقبلون على أفضل الأيام وهى أيام شهر رمضان المبارك، وتكون القوافل الدعوية بجميع المساجد تحت عنوان "إسلام لوجه الله" وتنتهي الخطة الدعوية لشهر شعبان في درس الراحة بجميع مساجد المحافظة تحت عنوان "استقبال رمضان" وهى أيام الخير والرحمة والمغفرة والعتق من النار فهي أيام يجب تذكير الناس بها.

وأضاف "العجمي"، فعاليات الخطة الدعوية لشهر شعبان تشمل تنظيم قوافل دعوية لأداء خطبة الجمعة بالإدارات المختلفة يقوم بها شباب الأئمة والدعاة، كما تنظم المديرية احتفالا دينيا بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان وتحويل القبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads