المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مغادرته.. تفاصيل 27 ساعة لـ"بابا الفاتيكان" على أرض الكنانة

السبت 29/أبريل/2017 - 05:11 م
محمد صلاح
طباعة
ودع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ دقائق، البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بعد زيارة رسمية، هي الثانية من نوعها، والأولى له، منذ توليه سدة القصر الرسولي، استمرت لمدة يومين، بعث خلالها بابا روما رسالة سلام للعالم؛ للتأكيد على وحدة أصحاب الأديان السماوية، ومخاطبة العالم بوحدة قطبي الشعب المصري والعربي، من خلال مؤتمر عالمي مشترك مع شيخ الأزهر.

يرصد "المواطن"، بعد 27 ساعة قضاها بابا الفاتيكان على أرض الكنانة، تفاصيل الزيارة التاريخية:

فتيات بالورود يستقبلن البابا

استقبل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، فور وصوله مطار القاهرة، مجموعة من الفتيات بباقات من الزهور؛ احتفاءً بزيارته التاريخية لمصر، وكان في استقباله، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووفد من كبار رجال الكنيسة الكاثوليكية في مصر.

استراحة قصيرة في مطار القاهرة

قضى بابا الفاتيكان، فور وصوله أرض السلام، استراحة قصيرة، قضاها في الاستراحة الخاصة برئاسة الجمهورية، في مطار القاهرة الدولي، وغادر البابا فرانسيس، بموكبه، متجهًا إلى قصر الاتحادية، وسط حراسة مشددة؛ للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة خاصة.

"السيسي" يستقبل بابا الفاتيكان في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، فور وصوله إلى قصر الاتحادية، وأجريت مراسم استقبال رسمية، وعزف السلام الوطني للبلدين، كما شهدا حرس الشرف في مستهل الزيارة التاريخية لمصر، التي تستغرق يومين.

التوجه لمشيخة الأزهر

وبعد لقاء الرئيس، توجه بابا الفاتيكان إلى مشيخة الأزهر؛ لحضور مؤتمر السلام، الذي ينظمه الأزهر، وألقى كلمة في ختام مؤتمر الأزهر للسلام العالمي، الذي افتتح الخميس الماضي.

لقاء "السيسي" بفندق الماسة

وانتقل بابا الفاتيكان، من مشيخة الأزهر لفندق الماسة؛ حيث التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقدا مؤتمر، ألقى فيه الاثنين، كلمات تخللها عدد من الرسائل التي وجهاها للعالم.

لقاء البابا تواضروس الثاني في الكاتدرائية

انتقل بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ للقاء البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، الذي استقبله بالعناق الطويل، وحفاوة وحب كبيران.

قداس في الكنيسة البطرسية

ترأس البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، بالكنيسة البطرسية، قداسا، على أرواح الشهداء، الذين راحوا ضحية الهجمات الإرهابية.

صاحب بابا الفاتيكان، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكنيسة، وسط حفاوة شديدة من قبل قيادات الكنيسة.

وشارك البابا فرانسيس، البابا تواضروس، إشعال الشموع والصلاة من أجل ضحايا تفجيري كنيستين في الإسكندرية وطنطا، في أحد السعف أو الشعانين، في 9 أبريل الجاري.

قداس في استاد 30 يونيو

ترأس البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، في صباح اليوم الثاني له على أرض الكنانة، قداسًا، باستاد 30 يونيو، بحضور 25 ألف شخص، وشارك فيه لفيف من ممثلي كافة الطوائف الكاثوليكية، الشخصيات العامة، النواب، النقباء، الحزبيون، وغيرهم.

لقاء ممثلي الكنائس المصرية بالكلية الإكليريكية

وانطلق بابا الفاتيكان، من استاد الدفاع الجوي، إلى مقر الكلية الإكليريكية، بمنطقة المعادي، بصحبة الوفد المرافق له؛ للقاء ممثلي الكنائس، وقابله المصريون من مختلف الطوائف والمتواجدون بالكلية الاكليريكية بالمعادى، بالهتافات والزغاريد، قبل بدء لقاء بابا الفاتيكان، مع ممثلي الكنائس المصرية.

وداع "السيسي" في المطار

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يودع بابا الفاتيكان من مطار القاهرة الدولي، قبل عودته لدولة الفاتيكان، بعد 27 ساعة قضاها في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads