المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تهدد القوات الأمريكية في سوريا

الخميس 04/مايو/2017 - 11:10 م
شريف صفوت
طباعة
أعربت أنقرة، اليوم الخميس، مجددًا عن سخطها من مواصلة التعاون بين الولايات المتحدة والمقاتلين الأكراد في شمال سوريا، وذلك في تهديد ضمني جاء على لسان "إلنور تشيفيك" مستشار الرئيس التركي.

وقال تشيفيك في تصريحات صحفية: "في حال استمرار التعاون بين القوات الخاصة الأمريكية والأكراد، فإن الجيش التركي لن يأخذ مستقبلًا في الاعتبار وجود عربات مصفحة أمريكية هناك، ويمكن أن يحدث من خلال المصادفة البحتة، أن تصيب الأمريكان بضعة صواريخ تركية".

وأوضحت صحيفة "Foreign Policy" أن هذا التهديد من شأنه أن يفضي إلى مزيد من التدهور في العلاقات بين واشنطن وأنقرة، والتي شهدت توترًا ملحوظًا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في صيف العام الماضي.

ويذكر أن الأكراد يشكلون معظم مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" التي تخوض معارك شرسة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال سوريا، ويعتبرهم القادة العسكريون الأمريكيون القوة الوحيدة القادرة على هزيمة "داعش" على الأرض في سوريا.

ولا تخفي تركيا عدم رضاها، بل وغضبها، من العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة و"وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبر أنقرة مقاتليها "إرهابيين" متصلين بـ "حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads