المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها الـ"86".. تعرف على "ماجدة" التي تبحث دائمًا عن فارس الأحلام

السبت 06/مايو/2017 - 10:16 ص
حسين أنسي
طباعة
تحل اليوم السبت الموافق 6 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة القديرة "ماجدة"، حيث تحتفل بمرور "86" عامًا على ميلادها.
ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي

تألقت نجمة زمن الفن الجميل بتقديم أدوار الفتاة العاطفية التي تبحث دائمًا عن فارس الأحلام الذي يأخذها على الحصان الأبيض ويطير بها بعيدًا عن الواقع إلى عالم من الخيال ممتلئ بالحب والمشاعر التي تسيطر على الكثير من الفتيات حتى وقتنا هذا.

حياتها الشخصية :

لا يعلم الكثير أن الفنانة "ماجدة" اسمها الحقيقي "عفاف علي كامل الصباحي"، ولدت في 6 مايو 1931 بمدينة طنطا، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان والدها موظفًا في وزارة النقل والمواصلات.

زواجها :

ماجدة الصباحي وإيهاب
ماجدة الصباحي وإيهاب نافع في حفل زفافهما
تزوجت من الفنان إيهاب نافع عام 1963، وأنجبت منه ابنتها الفنانة غادة نافع، وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية.
ماجدة صباحي وابنتها
ماجدة صباحي وابنتها غادة نافع

حياتها الفنية : 

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي
بدأت الفنانة "ماجدة" حياتها الفنية وعمرها 15 سنة من وراء أهلها وغيرت اسمها من "عفاف إلى ماجدة" حتى لا يكتشف أمرها، وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم "الناصح"، مع نجم الكوميديا إسماعيل يس، من إخراج سيف الدين شوكت.

دخلت "ماجدة" مجال الإنتاج السينمائي وأسست "شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام"، ومن أبرز الأفلام التي أنتجتها وقامت ببطولتها بجانب مجموعة من نجوم الفن مثل :"المراهقات - 1960، زوجة لخمسة رجال -1970، جنس ناعم - 1977، من الذي قتل هذا الحب - 1980"، وغيرها من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

مثلت "ماجدة" مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

أبرز الأفلام :
ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي
جسدت "ماجدة" الكثير من الأدوار الهامة في أفلام تركت بصمة مميزة في تاريخ السينما المصرية، أبرزها :"العمر لحظة - الجريمة والعقاب - المراهقات - أنف وثلاثة عيون - من عظماء الإسلام - النداهة - نوع من النساء"، وآخرون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads