المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "بريطانيا": قصف السعودية لليمن "دفاع عن النفس"

الخميس 11/مايو/2017 - 02:59 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
نشر برنامج راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الناطق باللغة الإنجليزية، اليوم الخميس فيديو لوزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون أعرب خلاله عن موقفه حيال قصف السعودية لليمن، حيث وصفه بأنه لا يزيد عن كونه "دفاع عن النفس".

وقال وزير الدفاع البريطاني: "يحق للمملكة العربية السعودية أن تدافع عن نفسها، ومن حقها الكامل أن تدعو أصدقاءها إلى القيام بذلك".

وتابع قائلا: "السعودية تتعرض للهجوم من قبل المتمردين الحوثيين عبر حدودها الجنوبية مع اليمن، حيث قصف الحوثيون مدنها وقراها"، قائلا إن موقف حكومته موحد للمحافظة على العلاقة مع السعودية، باعتبارها "شريكا تجاريا مهما للغاية"، على حد قوله.

على صعيد آخر، رفض وزير الدفاع البريطاني توضيح ما إذا ما كان حزبه أو حكومة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، أوقفت مبيعات الأسلحة للسعوديين أم لا.

ومضى فالون، قائلا: "نحن نتشارك المعلومات الاستخباراتية مع السعودية حول الإرهاب، نحن نستفيد من تلك العلاقات، وكل تطبيق لتصدير الأسلحة يخضع لتدقيق بعناية فائقة، ويحكم عليه وفقا لمعاييرنا، وهي من أصعب المعايير في العالم، ولكن يحق للمملكة العربية السعودية بنفسها أن تدافع عن نفسها".

يذكر أن المعارضة ومنظمات حقوقية عديدة، طالبت الحكومة البريطانية بوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية، خاصة بعدما أكدت منظمات حقوقية استخدام السعودية لقنابل عنقودية غير المصرح استخدامها دوليا في اليمن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads