المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لافروف: روسيا تجري اتصالات مع دول قد ترسل مراقبين لمناطق تخفيف التوتر فى سوريا

الجمعة 12/مايو/2017 - 04:30 م
أحمد نصري
طباعة
أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، أن روسيا تجري اتصالات مع دول قد ترسل مراقبين إلى مناطق تخفيف التوتر فى سوريا، مشددا على أن يكون نشرهم مقبولًا لدى دمشق.

وقال لافروف، على هامش مشاركته فى فعاليات المجلس القطبي فى ولاية "آلاسكا"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، “إنه يجري حاليا اتصالات بـ المشاركين المحتملين فى هذه العملية "الرقابة على وقف إطلاق النار فى مناطق تخفيف التوتر"، وآمل أن نتمكن بعد قليل من مناقشة هذا الموضوع مع الشركاء بشكل موضوعى بقدر أكبر”.

وأشار الوزير الروسي، إلى أن المذكرة الموقعة فى أستانة، بشأن مناطق تخفيف التوتر، تجيز إشراك مراقبين من دول ثالثة للعمل فى تلك المناطق، وذلك بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية ومقبولا من الحكومة السورية.

وأعرب عن توقعه بأن تعقد الدول الضامنة للهدنة فى سوريا، روسيا وتركيا وإيران ، بعد 10-12 يوما لقاء على مستوى الخبراء لتنسيق كافة تفاصيل نظام عمل المناطق، بما فى ذلك إقامة أسوار آمنة حولها ونشر نقاط للرقابة وحواجز تديرها هذه الدول الثالثة وتتولى الرقابة على وقف إطلاق النار، بما فى ذلك استحداث آلية للرد على الخروقات، وذلك بحسب المذكرة التي وقعت عليها الدول الضامنة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads