المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل: النمو الاقتصادي يجب أن يشمل الجميع

الأحد 02/يوليو/2017 - 09:32 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، اليوم الأحد، أنه يتعين على زعماء مجموعة العشرين التركيز على تحقيق نمو اقتصادي دائم ويشمل الجميع بدلًا من التركيز على نجاحهم الشخصين، وذلك في وقت شهدت فيه شوارع مدينة هامبورج مظاهرات مناهضة للعولمة قبل قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع.

وقالت ميركل في تدوينها الصوتي الأسبوعي أن قمة مجموعة العشرين هذا العام ستتناول قضايا يؤيدها المحتجون مثل توزيع الثروة واستغلال الموارد إلى جانب قضايا ذات صلة مثل التغير المناخي وحرية الأسواق وحماية المستهلك ودعم المعايير الاجتماعية.

وأضافت "لن تتعلق فقط بالنمو الاقتصادي بل أيضًا بالنمو المستدام، يجب أن يكون لدينا وضع يحقق المكاسب للجميع، من الواضح أن القضايا تدور حول كيف نحقق النمو المستدام الذي يشمل الجميع؟، ما الذي نفعله بمواردنا؟، ما هي قواعد توزيع الثروة؟، وكم شخص سيشارك في ذلك؟، وكم دولة ستستفيد من ذلك؟".

وتابعت "إذا مضينا ببساطة فيما كنا نقوم به من قبل فإن التنمية على مستوى العالم بالتأكيد لن تكون مستدامة ولن تشمل الجميع، نحتاج لاتفاق حماية المناخ وأسواق مفتوحة وتحسين اتفاقات التجارة بحيث تدعم حماية المستهلك والمعايير البيئية والاجتماعية".

وكان عشرات الآلاف من المحتجين قد خرجوا في مسيرات، اليوم الأحد، احتجاجًا على الاجتماع الذي سيضم أكبر 20 اقتصادًا في العالم في هامبورج، وذلك قبل القمة التي ستعقد يومي السابع والثامن من يوليو المقبل، والتي ستنشر الشرطة 21 ألف من أفرادها في مختلف أرجاء ألمانيا لحمايتها.

ويذكر أن هذه هي المظاهرة الأولى من 30 مظاهرة مسجلة هذا الأسبوع، وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتب عليها "حاربوا الفقر" و"أوقفوا الفحم" و"كوكب الأرض أولًا".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads