المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتفاقية ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في مجال الاتصالات

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 04:56 م
علي شرف
طباعة
أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، اليوم الأربعاء، على توقيع اتفاقية بين ثلاث دول "مصر وقبرص واليونان"، لإنشاء مركز للتدريب وريادة الأعمال والإبداع، فضلًا عن إنشاء شركات صغيرة في مجالات الاتصالات.

وقال "القاضي" في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه سيتم إنشاء مركز تدريب في المنطقة التكنولوجية بمنطقة برج العرب، يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤساء قبرص واليونان في سبتمبر المقبل، إلى جانب افتتاح مراكز تدريب أخرى في قبرص واليونان لتبادل الخبرات، وسيكون هذا نواة للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بينما علق وزير الاتصالات والإعلام اليوناني، على هذه الاتفاقية ليؤكد على الروابط بين البلدان، خصوصًا في وضع مخططات للمستقبل في هذه المنطقة، وأن هذه الدول الثلاثة ستستفيد من هذا الاتفاق.

وأضاف الوزير أنه تمت ترجمة ما تم الاتفاق عليه إلى نشاط على الأرض وخلق فرص التعاون في هذه المنطقة الواسعة، وهذا الاتفاق سيؤدي إلى نوع من الاستقرار في المنطقة.

وأشاد وزير الاتصالات القبرصي، بهذا الاتفاقية خاصة أن الاتصالات والتكنولوجيا تستخدم طوال الوقت، وهذا الاتفاق يسمح بتنفيذ بنود الاتفاق، مضيفًا أن الاتصالات تلعب دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية.

وأشار الوزير إلى أن التعاون سيبدأ بوجود مجموعات عمل، لافتًا إلى أن مصر تمتلك خبرات في مجال التكنولوجيا، والأمور ستتخطى مذاكرة التعاون وستصل إلى مراحل أكثر.

وحول العائدات المتوقعة من هذا الاتفاق، أكد الوزير اليوناني أن هذا الاتفاق سيزيد من العائدات الاقتصادية، خاصة في القطاعات الاقتصادية المتاحة، سواء كانت كهرباء أو تعليما أو غيرهما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads