المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسات: الزباد له علاقة كبيرة بإنقاص الوزن

الأحد 09/يوليو/2017 - 10:48 م
طباعة
أشارت نتائج دراسة صدرت حديثًا، استنادًا إلى نتائج دراسات سابقة، إلى أنَّ الأشخاص الذين يتناولون اللبن الزبادي ينعمون بتناقص أوزان أجسامهم، مع تراجع في معدّلات الدهون فيها، فضلًا عن الحصول على خصر نحيل.

شملت الدراسة مراجعة 22 بحثًا، ركّز 13 منها على مراقبة وزن مَن يكثرون من تناول الزبادي، وتوصلت إلى أنَّ هؤلاء يفقدون كثيرًا من الكيلوجرامات، وينعمون بصحة جسدية أفضل

وقالت الدورية الدولية للسمنة إنَّ دراسات سابقة، تضمّنت رصد حالات من يتناولون كميّات أكبر من الزبادي، توصلت إلى نتائج متباينة من حيث نقصان الوزن. ولم تستبعد إحدى هذه الدراسات احتمال أن يكون السبب في ذلك هو كميّات الكالسيوم المستهلكة.

وقالت نيتا فور من كليَّة الطب الإكلينيكي بجامعة كمبردج البريطانية إنَّ الزبادي يحتوي على كثيرٍ من المواد المغذية بكميات صغيرة، وقد تكون لها فوائد جمَّة محتملة، منها الكالسيوم المسؤول عن التمثيل الغذائي للدهون.

وأضافت نيتا فور: “لأنَّ الزبادي منتج متخمِّر، فقد تكون له آثار إيجابية في البدانة، وأيضًا من خلال تأثيره في الكائنات الدقيقة في الأمعاء، مشيرة إلى أنَّ البالغين الذين يتناولون الزبادي يكونون أكثر نشاطًا ولا يميلون إلى التدخين، كما أنَّ من فوائد الزبادي للأطفال أنَّه يقترن باستهلاك كميات من الفاكهة والحبوب الكاملة والحليب (اللبن) إلى جانب الوجبات السريعة من الأغذية والمعجنات والفطائر”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads