المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنب هذه الأخطاء عند تنظيف الأسنان

الإثنين 17/يوليو/2017 - 06:18 م
طباعة
كل واحدة منا تنظف أسنانها، ربما بشكل منتظم وربما عكس ذلك، لكن هل تعرفي حتى إذا كنتِ تنظفي أسنانك بشكل منتظم قد تقعي فى بعض الأخطاء التي ربما تضر بأسنانك، وتحصلين على عكس النتيجة المرجوة، لذا فتابعينا لمعرفة هذه الأخطاء حتى تتجنبيها.

1- عدم استخدام فرشاة الأسنان الصحيحة:

مؤسسة صحة الأسنان البريطانية توصي باستخدام فرشاة الأسنان الصغيرة أو متوسطة الحجم، وينبغي عليكِ أن تتأكدي من أنها مريحة عند الإمساك بها.

2- استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة:

فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة يمكن أن تضر بالأسنان، لذلك توصي مؤسسة صحة الأسنان البريطانية باستخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة أو المتوسطة، والأهم من ذلك هى الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان بالفرشاة.

3- عدم تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة:

لتنظيف أسنانك بالطريقة الصحيحة، ينبغي عليكِ وضع رأس فرشاة الأسنان عمودية على أسنانك، وحركى الفرشاة في حركات دائرية صغيرة على سطح كل سنة عدة مرات، فرشى الأسطح الخارجية والداخلية لكل سنة من الأعلى والأسفل، وأيضا فرشى أسطح المضغ للأسنان.

4- عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة عدد المرات الكافي:

ينبغي عليكِ تنظيف أسنانك بالفرشاة على الأقل مرتين يوميًا، وإذا كنتِ ممن يتناولون الأطعمة أو المشروبات السكرية بشكل متكرر، باليوم فينبغى عليكِ تكرار التنظيف ثلاث مرات باليوم، وفى الوقت نفسه ينبغى عليكِ تنظيف أسنانك بالفرشاة فى كل مرة لمدة دقيقتين على الأقل.

5- تنظيف أسنانك بشكل متكرر أكثر من اللازم أو بقوة:

تنظيف الأسنان ثلاث مرات باليوم هو المثالي، لكن تكرار التنظيف أكثر من ذلك قد لا يكون مفيد، بل على العكس يمكن أن يسبب تهيج بجذور الأسنان، وبالتالي فإن ذلك يسبب تهيج اللثة أيضًا، كذلك يؤدي تنظيف الأسنان بقوة إلى تآكل مينا الأسنان.

6- البدء بالتنظيف من نفس المكان كل مرة:

الكثيرات منا تقوم ببدء التنظيف من نفس المكان كل مرة، لكن ينبغى عليكِ أن تبدأى التنظيف كل مرة من مكان مختلف.

7-عدم تنظيف أسطح الأسنان الداخلية:

حيث إن معظمنا ينسى تنظيف الأسطح الداخلية للأسنان، وخاصة الأسنان الأمامية، لذا فعليكِ عدم نسيانها فى المرات القادمة.

8-عدم تنظيف الفرشاة جيدًا بعد الاستخدام:

حيث إن ذلك يمكن أن يسبب نمو للبكتيريا، وبالتالي فى المرة التالية يمكن أن تنقل البكتيريا القديمة مرة أخرى إلى فمك، فتنظيف الفرشاة بعد استخدامها مهم جدًا.

9-عدم ترك الفرشاة لتجف قبل الاستخدام التالي:

حيث إن استخدام فرشاة الأسنان الرطبة يمكن أن يسبب انتقال البكتيريا لفمك، لذا فعليك ترك الفرشاة لتجف قبل الاستخدام المقبل.

10-عدم تغيير فرشاة الأسنان بشكل دورى:

وفقا لمؤسسة صحة الأسنان البريطانية فإنه ينبغى تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين أو ثلاثة أشهر، أو إذا كان مظهرها بالى أو متهالك، فالفحص البصرى للفرشاة أهم من أى مقياس زمني لتغييرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads