المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الإسرائيلية: "نحن الوسيط بين مصر وأمريكا بخصوص التعاون التجاري والاقتصادي"

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 11:35 ص
دعاء جمال
طباعة
زعمت وزارة الخارجية الإسرائيلية، على صفحتها الرسمية "إسرائيل تتحدث بالعربية"، أنها الوسيط بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر في التعاون التجاري والاقتصادي: "مصر تصدر للولايات المتحدة الأمريكية بواسطة إسرائيل".

وأضافت: "هناك تعاون اقتصادي وتجاري بين كل من مصر وإسرائيل"، كما قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي "إيلي كوهين" لصحيفة "إسرائيل اليوم": "هناك تقدم ملموس في العلاقات التجارية بين الدولتين.. اتفاقية الكويز تمثل واحدة من أهم ركائز التعاون، وتمثل واحدة من أهم اتفاقيات التعاون المشترك بين الطرفين".

وذكرت الخارجية، أنه يعقد هذه الأيام في الولايات المتحدة وتحديدا ولاية نيويورك الأمريكية معرض TEXWORLD، وهو المعرض الذي يعد واحدا من أهم المعارض العالمية، والذي يشترك فيه كلا من القدس والقاهرة.

وزعمت الخارجية الإسرائيلية، أن مصر تقوم بتصدير منتجاتها إلى الولايات المتحدة عن طريق إسرائيل، وأن هذا التعاون متواصل منذ 12 عام.

وأشارت الخارجية، إلى أن مصر وإسرائيل وقعتا عام 2005 على اتفاقية الكويز، وبفضل هذه الاتفاقية تقوم مصر بتصدير منتجاتها من الملابس والمنتجات القطنية وهي معفية من الضرائب للسوق الأمريكي، وهو ما يمثل أهمية كبيرة للمصريين خاصة وان القاهرة لا ترتبط باتفاق تجاري يسمح لها بتصريد منتجاتها في الولايات المتحدة مباشرة واعفائها من الضرائب عند البيع.

وتابعت: "يوجد في مصر الان 130 مصنعا للملابس التي تعمل بفضل هذه الاتفاقية، تعترف الاحصاءات المصرية بأن ما يقترب من الربع مليون عامل يعملون في هذه المصانع ويستفيدون من هذه الاتفاقية الاقتصادية التي تجني مصر بفضلها ارباحا بقيمة 800 مليون دولار سنويا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads