المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيشة تسبب الغباء و تقلل الخصوبة

الجمعة 21/يوليو/2017 - 06:46 م
أحمد نصري
طباعة

تدخين الشيشة أوالأرجيلة من العادات غير الصحية التي تنتشر في الوطن العربي، وهي تسبب العديد من المشاكل..

 الكثير من السجائر

 

ويقول الدكتور عصام فهمي استشاري أمراض الصدر والحساسية، "تدخين حجر واحد من الشيشة يعادل تدخين ما يقرب من 50 سيجارة، وليست خفيفة كما يعتقد البعض، ولها تأثيرات مضاعفة على حياة الإنسان تفوق حتى السجائر ومن تلك المخاطر..

 

تقلل الخصوبة

 

تسبب نقص الخصوبة للرجل والمرأة، فهي تقلل من جودة السائل المنوي، كما أنها تقلل من خصوبة المرأة حيث تؤثر على عملية التبويض، بسبب سُمية مادة النيكوتين التي تؤثر على الجهاز التناسلي للجنسين.

 سرطان الرئة

 

التدخين بكافة أنواعه هو المسؤول عن ثُلث وفيات السرطان في النساء، كما أنه السبب الرئيسي لمرض سرطان الرئة القاتل الأول للإنسان على مستوى العالم.

 

الغباء

 

تؤثر على قدرة المخ على ضخ الدم إلى الجسم، كما أنها تسبب اضطراب في إفراز الهرمونات الطبيعية، مما يجعل المدخن غير قادرًا على التركيز والتذكر، ويزيد من نسبة الغباء.

 جلطات المخ

 

التدخين لفترات طويلة يؤدي إلى الإصابة بضيق وتصلب شرايين المخ، مما يقلل من وصول الدم والأكسجين إلى المخ، ويسبب الإصابة بجلطات دماغية.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads