المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تؤدى إلى إضعاف الجسم

الأحد 06/أغسطس/2017 - 11:25 م
داليا محمد
طباعة
هل تعلمين أن بعض الأطعمة تشكّل مساعدًا فعالًا لكل شخص يرغب بخسارة الوزن الزائد، فالتغذية من الأمور الطبيعية والضرورية لصحة الإنسان، فهي قد تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وأيضًا قد تسبب تدمير الجسم، وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على إضعاف الجسم، وإفقاده قوته.

وتقول الدكتورة دعاء فرح أخصائية التغذية العلاجية، بعض الأطعمة تحتوي على عناصر تعمل على منع امتصاص الفيتامينات، والعناصر الهامة، كما أنها تسبب السمنة، ما يعرض الشخص إلى العديد من المضاعفات، ومن تلك الأطعمة..
الأطعمة المعلبة

الخضروات المعلبة، تحتوى على العديد من المواد الحافظة، والتي قد تتفاعل مع العلب، مما يسبب التسمم، كما ان تناول تلك الأطعمة منتهية الصلاحية قد تؤدى الى تدمير الخلايا العصبية، وفى بعض الحالات قد يؤدى الامر الى حدوث شلل.

الحلويات

الإفراط في تناول تلك الأطعمة يعرضك لكثير من الأخطار منها السمنة ومضاعفات، كما أن السكريات تعطي شعورًا سريعًا بالطاقة، وسرعان ما تنخفض بشدة، فتشعر بالحاجة إلى تناول المزيد، فضلًا عن أنها تسبب تسوس الأسنان.
السمن

وهى دهون صناعية، منخفضة الكثافة مما يجعلها تترسب على جدران الأوعية الدموية مسببة تصلب الشرايين، وتعرف تلك الدهون بالسمن النباتي، أو الزيوت المهدرجة.

فيتامين أ

المادة الخام لفيتامين أ، وهو يتواجد بالأطعمة ذات اللون الأصفر والبرتقالي، مثل الجزر، الإفراط في تلك الأطعمة يؤدي إلى تغلغل صبغات الصفراء في خلايا الجسم، وتؤثر على لون الجلد، وتجعله مائلا إلى الأصفر، بالإضافة إلى التأثير السلبي على الكبد.
المياه الغازية

تحتوى تلك المشروبات على مادة الاسبارتام، وهى أحد أنواع السكر بالإضافة إلى مادة الكافيين، التى تدمر الأعصاب، وتسبب مضاعفات خطيرة.

الكافيين

مثل الشاي والقهوة، والإفراط فيها له تأثير سلبي على الإنسان، فهى تؤثر على الجهاز العصبي للإنسان، وتزيد من العصبية والتوتر والقلق، بالإضافة إلى أنها تزيد من احتمالية تكون حصوات الكلى والحالب.
المخللات

البعض يجد صعوبة في تناول الطعام بدون المخللات، فهى تعمل على فتح الشهية، الا أنها أيضا غنية بالصوديوم والملح، والتي تسبب العديد من المشكلات أكثرها شيوعا ارتفاع ضغط الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads