المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلادها.. أبرز محطات يسرا اللوزي الفنية

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 03:53 م
تيسير فرج
طباعة
تعتبر يسرا اللوزي من الفنانين الشباب، الذين أثروا السينما المصرية، بالأعمال القيمة، التي تفاعل الجمهور معاها، ويعرض موقع "المواطن"، أهم محطاتها الفنية:

1- ولدت يسرا اللوزي في 8 أغسطس سنة 1985 في القاهرة لأب مصري وأم سورية، وظهرت موهبتها على مسرح الجامعة تحت إشراف والدها الدكتور محمود اللوزي، مثل "أوزة سخيفة"، "السلطان الحائر"، "سليمان الحلبي".

2- بدء مشوارها الفني خارج أسوار الجامعة عندما أسند لها المخرج الراحل "يوسف شاهين" دورا هاما في فيلم "إسكندرية نيويورك" 2004، بمشاركة الفنانة يسرا، ومحمود حميده، ولبلبة، هاله صدقي، وماجدة الخطيب.

3- بدأت يسرا حياتها كراقصة باليه، بعد أن فشلت في لعبة الجمباز، وذلك بجانب ممارستها رياضة كرة القدم التي كانت تعشقها، إلى أن أصيبت ذات مرة أثناء لعبها مباراة مع أصدقائها الأولاد، فاعتزلت اللعب وتدريجيا انسحب اهتمامها من كرة القدم إلى الباليه ثم التمثيل.

4- وكان ليسرا تصريح عن كرة القدم حيث قالت: "كان حلمي أن أنضم إلى منتخب السيدات لكرة القدم، وكنت ألعبها 6 ساعات متواصلة يوم الجمعة، وكنت أهلاوية متعصبة جدا وحافظة أسماء لاعبي الأهلي بأرقامهم، لكن بعد الإصابة كرهتها".

5- شاركت في 19 فيلم أبرزهم "بالألوان الطبيعية" عام 2009، والذي حصلت على شهادة تقدير خاصة من لجنة تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي عن دورها فيه الذي شارك في مسابقته الرسمية.

6- شاركت في فيلم "هليوبوليس" عام 2010، والذي حصد جائزة خاصة في مهرجان الإسكندرية.

7- وفيلم ميكروفون مع خالد أبو النجا ومنة شلبي عن قصة مبنية علي حكايات الفنانين الحقيقة ومن إخراج أحمد عبد الله نجح الفيلم في انتزاع جائزة التانيت الذهبي لمهرجان قرطاج السينمائي الدولي في دورته الـ 23 من بين 55 عملًا سينمائيًا من 18 دولة مختلفة تنافست جميعا للحصول على هذه الجائزة، مما جعله الفيلم المصري الاول الذي يحصد هذه الجائزة في اول مسابقة رسمية يشارك به.

8- وقامت ايضا "اللوزي "بالمشاركه في 17 عمل درامي ابرزهم "ادم وجميله " التي شاركت فيه الفنان "حسن الرداد "في بطولته" و"خطوط حمراء " الذي شاركها في بطولته الفنان أحمد السقا، و"بنات سوبر مان" وشاركتها في البطولة ريهام حجاج، وشيري عادل، و"لحظات حرجة"، وشاركها كلا من محمود عبد المغني، أمير كرارة، دره وغيرهما من الأعمال الدرامية الهامة في مشوارها الفني.

9- كما أن "اللوزي" خاضت فرصة تقديم البرامج من خلال تجربتها في تقديم برنامج "ميكروفون"، الذي أثبتت من خلاله امكانيتها على تقديم البرامج.

وتستعد يسرا اللوزي حاليا لتصوير فيلم "شنطة حمزة" مع الفنانين حمادة هلال وأحمد فتحي ومحمد ثروت، وتدور قصته حول عصابة من 4 أشخاص وتدور بينهم مواقف عديدة ومثيرة ومن المقرر عرضه خلال عيد الأضحى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads