المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: هشاشة العظام قد تكون قاتلة للرجال

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 11:15 م
داليا محمد
طباعة
يُعد مرض هشاشة العظام من الأمراض الصامتة الأكثر شيوعًا في العالم، يتسبب في ضعف العظام تدريجيا حتى يسهل كسرها بأبسط المسببات المعروفة مثل: السقوط وقد يصل الأمر إلى مجرد الانحناء أو السعال عند البعض، وعلى الرغم من الاعتقاد السائد، بأن هشاشة العظام تسبب ألم ومعاناة للسيدات، إلا أن بحث علمي جديد يؤكد أن هذا المرض قد يكون قاتلًا، خاصة إذا أصُيب به الرجال.

وقالت الدراسة التي نشرت بموقع "هيلث داي نيوز": "إنّ الكسور الناتجة عن هشاشة العظام قد تكون إصابة قاتلة للرجال، وهناك أكثر من 44 مليون أمريكي مصابون بهذا المرض".

وأوضح الدكتور آلان تشانج، الباحث الرئيسي فى الدراسة، وأستاذ جراحة العظام في جامعة كاليفورنيا، أن على الرغم من أن السيدات أكثر عرضةً للإصابة بالكسور بسبب هشاشة العظام، لكن الرجال أكثر عرضة للوفاة بعد هذه الإصابات.

وحللت الدراسة بيانات أكثر من مليون أمريكي، تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا فأكثر، من المصابين بمرض هشاشة العظام، والذين تعرضوا لكسور في الفترة بين 2005 و2009، وكانت نسبة النساء منهم 87 %، وكانت معدلات الوفيات بعد مرور عام من الكسور 19% للرجال، و13% للنساء.

وأضاف تشانج، "نوع جنس المريض يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بكسور هشاشة العظام، وهذه النتائج يمكن أن تستخدم لتحسين وضع المرضى بعد الكسر الأول والحرص على تلقيهم العناية اللازمة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads