المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريق مصر للمونديال.. فرصتان وسيناريوهان "مخيفين"

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 10:52 م
مصطفى جعفر
طباعة
نجح منتخب مصر في الفوز على نظيره الأوغندي، بهدف نظيف، مساء الثلاثاء، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، لتستعيد صدارة المجموعة بـ9 نقاط، وتقترب خطوة لتحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا 2018.

ونستعرض في التقرير التالي فرص مصر فى التأهل:

أولا- السيناريو القاتل:
في هذا السيناريو، يحتاج منتخب مصر للفوز على الكونغو ليصل للنقطة 12، مع خسارة أو تعادل أوغندا أمام غانا، ليصل رصيد "الأوناش" لـ8 نقاط بالتعادل، أو يتوقف عند 7 بالهزيمة، ووقتها يعلن تأهل مصر رسميا إلى المونديال.

وفى حالة تحقق هذا السيناريو، والذي سيكون في الجولة الخامسة، سيكون هو السيناريو القاتل، لأنه حتى بفوز أوغندا على الكونغو، لن تصل للنقطة 12 التي تحققها مصر بالفوز على الكونغو بالجولة المقبلة.

ثانيا- السيناريو المعقد:
فوز مصر على الكونغو ووصوله للنقطة 12، مع فوز أوغندا على غانا، سيصل رصيدها لـ10 نقاط، ووقتها سيتأجل حسم التأهل للجولة الأخيرة، عندما تلعب مصر ضد غانا في كوماسى، وتخرج أوغندا لمواجهة الكونغو.
وفى الجولة الأخيرة ستحتاج مصر للتعادل للتأهل، مع الحفاظ على فارق الأهداف، حتى في حال فوز أوغندا على الكونغو.

ثالثا- سيناريو غير مستبعد:
فوز مصر على الكونغو، وفوز أوغندا على غانا وصولها للنقطة 10، على أن تتعثر أوغندا أمام الكونغو فى الجولة الأخيرة، ستصعد مصر لكأس العالم بأي نتيجة أمام غانا، لأنه وقتها لن يصل منتخب "الأوناش" للنقطة 12.

رابعا- سيناريو "مخيف":
تعثر منتخب مصر أمام الكونغو بالتعادل ووصوله للنقطة 10، مع فوز أوغندا على غانا ثم الكونغو ووصولها للنقطة 13، ووقتها سيكون منتخب الفراعنة مطالبا بالفوز على غانا في عقر داره ليصل للنقطة 13، على أن يكون فارق الأهداف ثم المواجهات المباشرة هو الفيصل.

أما خسارة مصر من الكونغو، وتوقف رصيده عند 9 نقاط، مع فوز أوغندا في مباراتيه المقبلتين، ووصوله للنقطة 13، يعنى تأهل الأخير رسميا، ولن تكون لمواجهة مصر أمام غانا أى أهمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads