المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أفضل أنواع الجبن والوقت المناسب لإطعامه للأطفال

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 02:30 م
ندى محمد
طباعة
إلى جانب طعمها اللذيذ وأنواعها المختلفة، تحمل الأجبان قيمة غذائية عالية للكبار والصغار، فهي تحتوي على الكالسيوم وفيتامينات: A،D،B12.

وهي من أهم الأطعمة التي يجب أن يتناولها طفلكِ، ونتيجة لتعدد أنواعها وأشكالها، يمكنك إدراجها بسهولة ضمن النظام الغذائي للطفل الرضيع في أشكال مختلفة من الوجبات اليومية.

متى يمكن للطفل الرضيع تناول الأجبان؟
تختلف الإجابة عن هذا السؤال تبعًا للدولة التي تعيشين فيها، والرأي الغالب فيها للأطباء، ففي إنجلترا يمكن ضم الأجبان إلى النظام الغذائي للطفل الرضيع عند بلوغه ستة أشهر.

وهناك الرأي الأكثر تحفظًا في الهيئات الصحية للولايات المتحدة، التي توصي بالانتظار حتى إتمام الطفل للشهر الثامن أو التاسع، وهناك مدرسة أشد تحفظًا توصي بعدم تقديم أي منتجات ألبان للطفل حتى إتمام عامه الأول، هذا التحفظ الشديد يرجع لاعتبار الأجبان من منتجات الألبان.

ويقول الأطباء إن البروتينات الموجودة في منتجات الألبان ليست جيدة للطفل وتسبب اضطرابات في المعدة لنسبة كبيرة منهم، ومع هذا فالجبن والزبادي على وجه الخصوص من المنتجات التي ينهار فيها البروتين في أثناء عملية التصنيع وعند تمام النضج، لذا لا داعي للقلق.

أنواع الأجبان الآمنة للطفل:
الأجبان الآمنة للمرأة الحامل هي نفسها الأنواع الآمنة للرضع، جميع أنواع الجبن المصنوعة من الحليب المبستر آمنة لرضيعك، منها:

الشيدر، البارميزان، السويسري، الموتزاريلا، الرومانو، الجودة، القريش، الريكوتا، الماسكاربون، الكريمي "المصنوعة من جبن حقيقي ولا تحتوي على منكهات صناعية".

أنواع الأجبان المسموحة والممنوعة على الحامل..

أنواع الأجبان غير الآمنة للطفل:
جميع أنواع الأجبان المصنوعة من الحليب غير المبستر ممنوعة على الطفل إلى أن يتم عامه الأول، ومنها: الجبن الأزرق بأنواعه، والجبن الأبيض الطري أو الطازج كما يطلق عليه، وجبن الروكفورد.

أما الأجبان المصنّعة بجميع أنواعها، فلا ينصح بتقديمها لطفلكِ نهائيًا في أي مرحلة، فهى لها نفس طعم ورائحة الأجبان الطبيعية، ولكنها مصنوعة من نكهات ومواد صناعية تصيب طفلكِ بضعف المناعة والسمنة وكثير من الأمراض الأخرى، فالجبن المصنّع يضر الكبير والصغير فتجنبي الحصول عليه.

وأخيرًا، يجب الحفاظ على الجبن داخل الثلاجة في درجة برودة متوسطة، داخل علب محكمة الغلق، ولا تحاولي وضع أنواع مختلفة من الجبن في علبة واحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads