المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يرفع "راية النازية" في وجه ميركل وشولتز

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 07:38 م
شريف صفوت
طباعة
قال رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، اليوم الأربعاء، أن تصريحات المسؤولين الألمان حول تركيا تقارن بنهج "النازية"، وذلك على خلفية توتر شديد بين أنقرة وبرلين.

وأضاف في خطاب ألقاه في أنقرة: "هذه نازية، فاشية"، وذلك ردًا على تصريحات أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية ومنافسها مارتن شولتز، بشأن تركيا خلال مناظرة تلفزيونية جرت يوم الأحد الماضي، تمهيدًا للانتخابات التشريعية المرتقبة في 24 سبتمبر المقبل في ألمانيا.

وكان أردوغان قد اتهم، أول أمس الإثنين، ساسة ألمان بالانغماس في ما سماه "الشعبوية" بعد أن قالت ميركل أنها ستسعى لإنهاء محادثات انضمام أنقرة لعضوية الاتحاد الأوروبي، لكنه عبر عن أمله في تحسن العلاقات المتوترة.

وكانت ألمانيا قد رفضت، يوم الأحد الماضي، طلبًا رسميًا من تركيا بتجميد أصول أعضاء من شبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشل العام الماضي.

ويذكر أن تلك الخطوة زادت من تدهور العلاقات المتوترة بين البلدين الحليفين في حلف شمال الأطلسي، وذلك بعد أن أكدت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية أن ألمانيا ستتصرف بشكل حازم تجاه اعتقال تركيا لمواطنين ألمانيين بتهم سياسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads