المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن يدعو لتحرك دولي ضد "الجريمة والإرهاب" بحق الروهينجا

السبت 09/سبتمبر/2017 - 05:47 م
شريف صفوت
طباعة
دعا الأردن، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري من أجل وقف أعمال العنف ضد مسلمي الروهينجا في ميانمار ومحاسبة المسؤولين عنها، مؤكدًا أن ما يحدث هناك هو "جريمة وإرهاب".

وكتب أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني في تغريدة على صفحته الرسمية "ما يحدث في ميانمار جريمة وإرهاب يتطلبان تحركًا دوليًا فوريًا لوقفهما ومحاسبة المسؤولين عنهما".

وأضاف "نعمل مع الأشقاء في منظمة التعاون الإسلامي لإطلاق هذا التحرك".

وكانت مسألة اضطهاد الروهينجا البالغ عددهم حوالي مليون نسمة والذين تعتبرهم ميانمار مهاجرين غير شرعيين وترفض منحهم الجنسية، قد أثارت غضبًا في العالم الإسلامي، حيث يعيش الروهينجا في ميانمار في ظروف تشبه نظام الفصل العنصري ويخضعون لقيود على تحركاتهم.

وكان قرابة 270 ألفًا من الروهينجا قد فروا منذ 25 أغسطس الماضي، إلى مخيمات تغص باللاجئين في بنجلاديش وهم يعانون من نقص الغذاء والإرهاق.

ويذكر أن مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "جيش إنقاذ روهينجا أراكان" كانت قد قامت في شهر أكتوبر الماضي، بشن سلسلة من الهجمات على مراكز للشرطة، ما دفع الجيش إلى تنفيذ عملية واسعة لم توفّر المدنيين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads