المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف أكون واثقة من نفسي أمام الناس؟

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 03:18 م
ندى محمد
طباعة
تعدّ الثقة بالنفس أمرًا مهمًّا جدًا للشخص، فهي أسلوب متجدّد، وكل شخص يمتلك هذا الأسلوب حسبما تعلّمه واكتسبه في حياته ومجرياتها اليومية والظروف التي جعلت منه قويّ الشخصية ونمّت ثقته بنفسه.

ولكن ليس كلّ الأشخاص يتمتعون بنفس القدر والكم من الثقة، إذ إنّها تختلف من شخص لآخر، حيث تسهم الظروف الحياتيّة في ذلك الإحساس إمّا بشكلٍ سلبي أو إيجابي من حيث المبدأ والتعامل والجرأة.

عناصر لتعزيز الثقة بالنفس أمام النّاس..

التأكد من أن ما تقومين به صحيح بالنسبة لك أولًا، وبالدرجة الأولى، ولا يوجد لديك أدنى شك بعدم صحته، ثمّ مِنْ توافقه مع ما هو صحيح من المعايير المجتمعية العامّة، والسائدة حولك.

العمل على سد الثغرات التي يمكن أنْ ينفذ من خلالها النّاس، وفضوليي المواقف، والسلوك إلى شخصيتك، كالزي وشكله، والكلام وأسلوبه، والمِشيَة وهيئتها، وكل ذلك بما لا يتعارض مع المسلّمات في معايير الأدب، والأخلاق العامّة والقيم.

الإيحاءات الإيجابية، من قبيل:

أنا راض ٍعن نفسي، ولا يهمني قول النّاس، ولا مواقفهم ما دمت على الحق.

الصديق المؤتمن:

- وذلك بأن تجعلي لك صديقة مخلصة، تأتمنينها على أسرارك، وتتبادلين معها بعض العناصر التي تزعجك من النّاس، أو من ترددك في بعض السلوكيات، فتتقوين بنصيحتها لك.

- أن تتأسي بما تتميّز به صديقاتك، من قوّة في الشخصيّة، وثقة في النّفس ونفاذ في الرأي.

- الاعتقاد الجازم بانّ النّاس لن يؤثروا فيك شيئًا ما دمت على حق.

- عند سيرك لا تتخيلي أنّ كل الأعين محدقة أو مسلطة عليك، حتى وإن كان ذلك، فلا تلتفتي لهم.

- وعند كلامك لا تتخيلي، أن لا صوت مسموع إلا صوتك، حتى وإن رأيت آذانًا مصغيّة، فتكلمي، في حدود الوقار والأدب.

- تدرّجي في رفع مستوى قوة شخصيّتك، بأن تسيري مع صديقات لك ممّن هنّ غاية في الأدب، والتواضع، فتتقوى معهنّ شخصيتك، بمنحك نفسك رغبة في الكلام، والحركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads