المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أندية عسكرية "تُحجم" القطبين.. أبرز مشاهد الجولة الأولى للدوري

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 09:04 م
مصطفي جعفر
طباعة
اتسمت منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري 2017- 2018، التي اختتمت مساء أمس الاثنين، بمواجهة إنبى أمام سموحة، بعدد من المشاهد اللافتة.

ونستعرض أبرز هذه المشاهد في التقرير التالي:

أندية عسكرية "تُحجم" القطبين:

كان من أبرز مشاهد الجولة الأولى، نجاح الناديين التابعين للمؤسسة العسكرية "الإنتاج الحربي وطلائع الجيش" في تحجيم وتعطيل الزمالك والأهلي، خلال ضربة البداية لهما بالموسم الجديد.

ونجح الفريقان في التعادل الإيجابي مع القطبين بنتيجة 1-1.

أزمات الحكم بدأت مبكرا:
شهدت هذه الجولة أزمة تحكيمية صارخة كان بطلها أحمد حمدي، حكم مباراة الأهلي وطلائع الجيش، لعدم احتسابه 3 ضربات جزاء للأحمر، بينما احتسب ضربة جزاء مشكوك فى صحته للفريق العسكري، واشتعلت الأزمة أكثر باعتراضات الجهاز الفني للأهلي، أثناء وبعد اللقاء، وطالب النادي رسميا من اتحاد الكرة حسن اختيار الحكام، بينما خرج عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، ليرد بتصريحات أشعلت غضب الطرف الآخر، وظلت التصريحات المتبادلة بين الطرفين حتى نهاية يوم أمس.

الأفارقة يتركون بصمتهم مع إخفاق المهاجمين المصريين:
نجح عدد كبير من الأفارقة المحترفين بالأندية المصرية، فى ترك بصمة لهم خلال الجولة الأولى، بإحرازهم 6 أهداف من إجمالي 20 هدفا، تم تسجيلهم بينما أخفق المهاجمين المصريين الصرحاء فى السجل التهديفى بـ4 أهداف، كان منهم ضربة جزاء.

الصفقات الجديدة لم تلفت النظر:
فشلت معظم الصفقات الجديدة التى تعاقدت معها الأندية فى الظهور المناسب، مثل المغربى وليد أزارو بالأهلى، وعدد كبير من صفقات الزمالك، بخلاف الأندية الأخرى، ولم يلفت النظر سوى موسى كمارا من الإسماعيلى وكاسونجو كابونجو مع الزمالك وأوميد أوكرى مع سموحة، وكلا منهم أحرز هدفا في بداية مشواره مع فريقه الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads