المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. معرض "صناع مصر" يعزز الاقتصاد.. والزائرون: سعيدون لما وصلت إليه الدولة

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 09:41 م
محمد القاضي - إبراهيم سرحان- إبراهيم إسماعيل
طباعة
معرض صناع مصر
معرض صناع مصر
انطلقت أول أمس، الأربعاء، فعاليات معرض "صناع مصر" الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات في الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر الجاري، بأرض المعارض بمدينة نصر القاهرة.

ورصدت عدسة "المواطن"، آراء أصحاب الشركات المشاركين في المعرض، ومدى إقبال المواطنين على المنتجات والخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى تعليق المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات المصرية، على المعرض وعدد الشركات المشاركة فيه.

"وصلنا لنسبة 80% انتاج محلي"..

في البداية يقول محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، باتحاد الصناعات المصرية،إن الهدف من إقامة معرض صناع مصر، هو إحلال المكون المصري محل المكون الأجنبي، والحد من الاستيراد والاعتماد على المنتج المحلي، مشيرا إلى أن هناك بعض المعدات التي وصلت نسبة المكون المحلي بها 80%.

"هدفنا مساعدة الفلاح والحد من البطالة"..

وأضاف "المهندس"، أن الهدف من صناعة المعدات الزراعية التابعة لغرفة الصناعات الهندسية، مساعدة الفلاح في إنجاز الأعمال الزراعية بسهولة، وخاصة بعد اتجاه الدولة لإصلاح مليون ونصف فدان لزيادة الرقعة الزراعية.

وتابع أن الغرفة تعمل على إعادة تشغيل المصانع المصرية المتوقفة، من أجل الحد من البطالة، قائلا" إحنا يهمنا إننا نعمل حاجة تشرفنا مكتوب عليها صنع في مصر".

"مساحة المعرض 1500 متر"..

وكشف المهندس، عن عدد الشركات المشاركة في المعرض والتي وصل عددها 120 شركة، إلا أن الحضور الفعلي كان من نصيب 115 شركة، بالإضافة إلى أن المساحة الإجمالية للمعرض وصلت 1500 متر، خصص جزء منها للصناعات المتناهية الصغر.

"الهدف من المشاركة التكامل"..

ومن جانبه قال بهجت عبد الخير مدير المبيعات بأحد الشركات المشاركة بالمعرض، إن شركته متخصصة في إنتاج أجهزة المطابخ الخاصة بالمطاعم والفنادق، مشيرًا إلى أن الهدف من مشاركتهم في المعرض هو تعريف الصانعين ببعضهم، لخلق نوع من التكامل بين الصناعات المختلفة.

"صُنع بلدنا"..

واستطرد عبد المنعم أحمد، محاسب بشركة نيازا، إن جميع المنتجات المعروضة من قبل شركته من صناعة مصرية خالصة، مضيفا إلى أن الغرض من مشاركتهم في المعرض هو منافسة المنتجات الأخرى، وخاصة المنتجات الصينية التي تغزو الأسواق المصرية.

"عرض منتجات الدولة"..

وعلق سامح منير، المندوب الإعلامي بمصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، إن الهدف من مشاركة المصلحة في المعرض، هو عرض العملات المعدنية والتذكارية " كجنية قناة السويس"، وبعض العملات المعدنية لأم كلثوم والشيخ الشعراوي، بالإضافة إلى عرض بعض المنتجات الأخرى التي تقدمها المصلحة كالدروع والنياشين والميداليات واللوح المعدنية الخاصة بالسيارات، مشيرا إلى أن هناك إقبال كثيف على المعرض من قبل المواطنين والهواه والشركات.

"مبسوط لما وصلت إليه الدولة"..

وعبر أسامة حلمي، أحد المواطنين الزائرين للمعرض، عن سعادته الشديدة لما وصلت له الدولة من صناعات محلية سواء في المجالات الإلكترونية والميكانيكية، كاشفا عن سبب مشاركته في المعرض، وهو الوقوف على ما وصلت له الدولة والشباب في مجال الصناعات المحلية، مشيرا إلى أهميتها في توفير فرص العمل والعملة الصعبة.
فيديو,صناع مصر,الاقتصاد,الزائرون,المواطن,الشركات,محمد المهندس,البطالة,مساحة المعرض,المنتجات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads