المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد عدائه للأكراد.. أردوغان يرفض استقلال كردستان عن العراق

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 03:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن استفتاء كردستان على الانفصال سيقّسم العراق، وقال إنه سيبحث هذا الأمر مع رئيس وزراء العراق حيدر العبادي في نيويورك الأسبوع الجاري.

يأتي ذلك في إطار ماهو معروف لدى أردوغان أنه ضد الأكراد، وأنه لا يفكر في مصلحة العراق وتقسيمها ولكن بسبب كراهيته للأكراد فقط.

وقال أردوغان للصحفيين قبل مغادرته البلاد متوجهاً إلى نيويورك، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن أنقرة وبغداد متفقتان في الرأي بشأن الاستفتاء الذي سيقسم العراق، حسب قوله.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، قد قال يوم الجمعة، إنه لن يتم تأجيل الاستفتاء رغم مطالب ومخاوف الولايات المتحدة وقوى غربية وإقليمية أخرى.

وقال الرئيس التركي، إن بغداد وأنقرة متفقتان على ضرورة المحافظة على وحدة الأراضي العراقية، مع الإشارة إلى رفض تركيا لعملية التوجيه الجارية لتقسيم العراق.

وأعرب أردوغان عن انزعاجه من استفتاء انفصال الإقليم الكردي عن العراق، لاسيما وأن تركيا تمتلك حدودًا بطول 350 كيلومترًا مع تلك المنطقة، وأن سكانها من أكراد وتركمان وعرب هم في الواقع ينتمون إلى الحضارة نفسها، ولا يتميزون بشيء عن بعضهم البعض.

وتابع أردوغان: "سأجتمع مع بعض رؤساء الدول والحكومات، بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة، السيد دونالد ترامب"، مشيرًا إلى أنه يعلّق أهمية خاصة على ذلك، وأكد أن الاجتماع سيكون مفيدًا ومثمرًا لكلا البلدين، لاسيما وأنه يأتي في توقيت تشهد فيه المنطقة تطورات حاسمة، على حد قوله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads