المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أبرز فوائد الزنجبيل مع الليمون للجسم

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 03:08 م
ندى محمد
طباعة
فوائد الزنجبيل والليمون متعددة لجسم الإنسان وصحته حيث يستخدم كمشروب صحي للوقاية من الجراثيم وتعزيز مناعة الجسم وخفض درجة الحرارة وزيادة التركيز وتحسين الحالة المزاجية.

1 – لبشرة خالية من المشاكل.

انطلاقاً من أن الزنجبيل والليمون يحتويان على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C، وبفضل خصائصهما المطهرة والمضادة للبكتيريا، فهما قادران على ضمان بشرة خالية من المشاكل.

2 – وداعاً لمرض السكري.

قولي وداعاً لمرض السكري، فقد أظهرت دراسة حديثة أنّ شاي الليمون والزنجبيل يساعد في خفض الآثار الخطيرة لداء السكري، لأنّه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويمكنك من خلاله تجنب آثار هذا المرض الضارة إلى حد كبير

3 – تقوية الشعر.

تعتبر خلطة الزنجبيل مع الليمون من أهم الخلطات الصحية لشعر قوي لأنّها تحارب حكة فروة الرأس وفقدان الشعر أو تراجعه، فبدلاً من استخدام جميع مستحضرات التجميل والمنتجات الكيماوية، اختاري هذه الخلطة لشعر قوي.

4 – يساعد في تكيس المبيض.

للواتي يعانين من سرطان المبيض أو تكيس المبيض، أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الزنجبيل فعال للغاية في هذا الإطار. وقد أظهرت أيضاً العديد من الأبحاث أن له القدرة على خفض فرص موت الخلايا في الجسم.

5 – عسر الهضم.

من منكن لم تصب بعسر الهضم ومن دون معرفة الأسباب ولكن مع الزنجبيل والليمون ستودعين هذه المشكلة لأنّ استخدام الزنجبيل والليمون في الشاي يعمل بطريقة سحرية إلى خفض فرص عسر الهضم أو حرقة.

6 – يمنع الغثيان والانفلونزا.

الليمون الطبيعي والزنجبيل يعتبر كعلاج فوري للقيء ودوار الحركة. كما أنّها تعمل كعلاج طبيعي لحالات الإنفلونزا والبرد.

7 – تخفيف الألم وتشنجات الدورة الشهرية.

نظراً لتميزهما بالخصائص المضادة للالتهابات، لشاي الزنجبيل والليمون تأثير في شفاء مختلف أنواع الألم، فهو يضع حداً لانتاج البروستاجلاندين الذي يؤدي إلى تورم وألم عروق الدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads