المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي كيف تتعاملي مع زوجك البخيل

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 01:12 م
ندى محمد
طباعة
هناك فارق بين البخل والحرص، فقد يكون هناك شخص حريص إلى حد ما في حياته ومادياته، ولا يستطيع الصرف إلا فيما يستحقه، أم البخل فهو عدم الرغبة في الصرف بشكل عام، وهو ما يمثل صفة سيئة، ويكون من صعب تغييرها.

إذا كان زوجك به صفات من البخل بالتأكيد تعانين معه كثيرًا، لكن إليكِ هذه النصائح لتسطيعي التعامل معه:

1-التفاهم..
من الممكن أن تكون هناك أسابا غير واضحة لكِ لتصرفات زوجك، لذا عليكِ الوصول والتفهم لإيجاد اسباب، فهل بالفعل ليس لديه مال كافِ، أو أسباب أخرى.

2- التحدث معه وتوضيح مشاعرك..
مما لا شك فيه أن الحوار والنقاش المتبادل هو السبيل لوجود حلول، قد لا يعرف زوجك أنك بالفعل تعانين مع هذه المشكلة، تحدثي إليه، ووضحي متاعبك وشعورك الحقيقي نحو تصرفاتك، وما يسببه لك من ضغط، قد ينتبه بالفعل تجدوا حل سويًا.

3-المزيد من المشاعر والاهتمام..
أي زوج يحتاج لحب واهتمام كبير جدًا، ومزيد من المشاعر، لذا الزوج البخيل دائمًا يربط كل شيء بالمال ففي هذه الحال أعطيه المزيد من الحب والإهتمام، بدون مقابل فيشعر أن المشاعر الجميلة لا تحتاج لمقابل.

4-ابتعدي عن النقاش الحاد..
لا تكوني مراقبة تصرفاته بالمرصاد، تعلمي تجاهل بعض التصرفات السخيفة، لا تناقشيه نقاس حاد ولا تقومي بوضع التهديد في الحوار، اكتفي بأسلوب حوار رقيق ولطيف وستجدي نتائج عكسية، فكلما شعر الرجل بحبك وأنك ترغبين به وتضحين قليلًا حينها سيحاول بذل مجهود أكبر لإرضائك.

5- الهدايا..
إذا كانت لديكِ مقدرة مادية فاجئيه وقدمي له الهدايا.

6- الكرم..
علمي زوجك الكرم بتصرفاتك وأساليب الراقية الكريمة، دعيه يرى أمام عينيه الكرم ونتائجه الإيجابية على صاحبه، دون توجيه انتباهه أو رمي الكلمات القاسية فقط أبرزي جمال التعامل، والرقي أمامه، وحينها بالتأكيد ستجدي نتيحة مختلفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads