المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوامر للشرطة بالسيطرة على مراكز الاقتراع في كاتالونيا لإحباط استفتاء الاستقلال

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 09:28 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة الإقليمية ستسيطر على أي مراكز اقتراع قبل استفتاء مقرر على الاستقلال في إقليم كاتالونيا أوائل الأسبوع القادم والذي تعتبره الحكومة غير مشروع.

ومن جهتها، أشارت حكومة كاتالونيا إلى أن التصويت سيمضي قدمًا وأرسلت إخطارات لسكان الإقليم تطلب منهم فيها حماية مراكز الاقتراع.

وقال إنريك ميو مندوب الحكومة الإسبانية في كاتالونيا في تصريحات صحفية "اليوم أستطيع أن أؤكد أنه لن يكون هناك استفتاء حقيقي في كاتالونيا، تم تفكيك كل الإجراءات اللوجيستية المتعلقة بالاستفتاء".

وأوضح متحدث باسم وفد حكومة مدريد في كاتالونيا أن مكتب الادعاء في الإقليم أمر الشرطة الإقليمية بالسيطرة على أي مراكز اقتراع اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.

وفي أمر صدر للشرطة، قال مكتب الادعاء أنه سيدون أسماء كل من يشارك في التصويت وسيصادر الوثائق المتعلقة بذلك، كما أضاف الأمر أن أي شخص يملك مفاتيح أو أكواد لدخول مركز اقتراع سيعتبر متواطئًا في جرائم عصيان ومخالفات وسرقة أموال.

ويذكر أن ماريانو راخوي رئيس الوزراء كان قد أكد أن الاستفتاء، الذي سيُسأل فيه السكان إن كانوا يريدون أن يصبح الإقليم الشمالي الشرقي دولة مستقلة، مخالف للقانون كما أمرت المحكمة الدستورية بتعليقه لحين تحديد مدى مشروعيته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads