المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتصالات تناقش "تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة" فى الجامعة الأمريكية

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 12:13 م
وائل الطوخي
طباعة
تعقد وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات نقاشًا حول "التغلب على الفجوات وتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة"، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، احتفالًا بـ "اليوم الدولي لحصول الجميع على المعلومات"، الخاص بمنظمة اليونسكو.

يأتى ذلك ضمن فعاليات اختتام الأسبوع الإقليمي للنفاذ للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يقيمه كلًا من الإتحاد الدولي للإتصالات ومنظمة اليونسكو، بالدول العربية، خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر الجارى.

ويمثل هذا الأسبوع استجابة لمبادرة 2014 بالمؤتمر العالمي لتنمية الإتصالات (WTDC) لضمان النفاذ إلى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورفع مستوى الوعي في المنطقة العربية بذلك خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن المقرر مشاركة الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات لشئون المسئولية المجتمعية في المناقشات بهدف إلقاء الضوء على التقدم الذى حققته مصر في التغلب على الفجوات وتحديد التحديات الناشئة واقتراح الإجراءات اللازمة للحد من الحواجز.

وأكدت كثيرًا من الإتفاقيات الإقليمية والدولية المختلفة مثل "خطة العمل لمجتمع المعلومات" (WSIS)، وإعلان نيودلهى 2014 الذي رعته منظمة اليونسكو، وكذلك أهداف التنمية المستدامة 2030، مرارًا على أهمية عملية تيسير الوصول للمعلومات كعنصر أساسي لضمان المشاركة الكاملة للمواطنين كافة خاصة من ذوي الإعاقة.

لذلك فيعد هذا الأسبوع فرصة ممتازة لتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة وإحراز تقدم لتعزيز النفاذ إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجميع الأفراد في المجتمعات العربية.

وتُعد مصر من أقدم الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، ولها 16 جهة تحمل عضوية قطاعات الاتحاد وتنتمي جميعها إلى القطاع الخاص، كما أن مصر من الأعضاء المؤسسين في مبادرة الشراكة من أجل ربط العالم فيما تترأس فريق عمل المجلس المعني بقوانين الاتصالات الدولية.

وتشارك مصر بفاعلية في أنشطة تنمية الاتصالات التي يباشرها الاتحاد، ونجحت في إنشاء أول مجموعة فرعية إقليمية في المنطقة في لجنة الدراسات 2، لدعم الحضور الإقليمي للاتحاد وزيادة أنشطته في الدول النامية في إفريقيا والعالم العربي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الإقليمي للنفاذ للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم تنظيمه بالشراكة مع عدد من الجهات المعنية، منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads