المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز الانتقالات الناجحة بين القطبين.. و"كوليبالي" الشبح الجديد

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 07:05 م
كوليبالي
كوليبالي
أشرف فاروق
طباعة
أشعل الإيفواري سليماني كوليبالي لاعب النادي الأهلي، الذي هرب بعد انتقاله له بفترة قصيرة، الأجواء بين قطبي الكرة المصرية، بسبب رغبة الزمالك في الظفر بخدمات اللاعب في حالة اعتذاره لمصر والأهلي ودفع الغرامة التي طلبها النادي الأحمر من الفيفا لفك ارتباطه مع اللاعب.

صفقات عديدة انتقلت من الأهلي للزمالك، والعكس صحيح، لكن الانتقالات التي كانت مؤثرة بالفعل لم تكن كثيرة، وسنرصدها في هذا التقرير.

حسين حجازي..

أحد أساطير كرة القدم المصرية، لقب بـ"أبو الكرة المصرية"، لعب للنادي الأهلي فترة رائعة بلغت 8 سنوات، انتقل للغريم التقليدي عام 1923، وعاد للأهلي مرة أخرى بعد 5 سنوات، ثم كرر التجربة وانضم للزمالك 1930 واعتزل بالنادي الأبيض بعدما تألق معه وساهم بشكل كبير في ارتفاع شعبيته.

جمال عبد الحميد..

لعب للنادي الأهلي وكان أحد نجوم العصر الذهبي، لكن النادي الأحمر استغنى عنه بسبب أمور أخلاقية لينتقل للزمالك عام 1984 ولعب له 10 سنوات، تألق فيها بشكل منقطع النظير وكان من أهم أبرز لاعبيه.

التوأم حسن..

سطر التوأم إبراهيم وحسام حسن تاريخًا كبيرًا للغاية مع النادي الأهلي، وساهما بشكل كبير في تحقيق الفريق لبطولات محلية وأفريقية، لينتقل التوأم في الصفقة الأشهر والأكثر جدلاً في تاريخ الكرة المصرية إلى نادي الزمالك.

ورغم انضمام التوأم إلى الزمالك في عمر متقدم، إلا أنهما قدما مع الفريق مجهود أكثر من رائع وقاداه للفوز بالدوري والكأس وبطولة أفريقيا.

رضا عبدالعال..

في المقابل نجد أن الصفقة الأبرز في انتقالات لاعبين ارتدوا قميص الزمالك إلى الأهلي، هي صفقة انضمام رضا عبد العال التي تعد الصفقة المثيرة للجدل بعد صفقة التوأم حسن.

رضا عبد العال كان لاعبًا رائعًا في صفوف الزمالك، لم يحصل على حقه الذي يناسب مجهوده وموهبته، انتقل للأهلي في صفقة قياسية وكانت هي الأغلى في تاريخ الكرة المصرية وقتها، وظهر اللاعب مع الأهلي بشكل متميز للغاية خلال فترة لعبه للأحمر، التي بدأت عام 1994.

مجدي طلبة..

لعب في بداياته للزمالك، ثم خاض مسيرة احترافية، وعاد لمصر عام 1995 لينضم للأهلي، ويقدم معه مستوى أكثر من رائع على مدار 3 سنوات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads