المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة: انخفاض نسبة انتشار البعوض المسبب لـ"الضنك"

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 11:02 ص
علي أحمد
طباعة
قال الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة والسكان، إن نسبة انتشار البعوض واليرقات المسببة لحمى "الضنك" انخفضت إلى 5% بمدينة القصير.

وأوضح وزير الصحة، أنه تم زيادة عدد الفريق الوقائي إلى 111 فردًا من أطباء ومراقبين صحيين، وترصد، وحميات، وصحة بيئة، وكميائيين، ومهندسين زراعيين وملاحظين صحة.

وأشار وزير الصحة والسكان، في تصريحات صحفية خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر، إلى اتباع عدد من الخطوات الوقائية أولها تقسيم مدينة القصير إلى مناطق ومربعات وأخذ عينات من البعوض واليرقات بالمنازل، وخزانات المياه، بالإضافة إلى عينات دم من المشتبه بإصابتهم وإرسالها للمعامل المركزية لتحليلها، والتي جاءت نتائجها إيجابية لبعض الحالات خلال 4 أيام فقط من الإبلاغ، حيث تم تكثيف الإجراءات الوقائية.

وأضاف وزير الصحة، أنه من ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها حصر أعداد المترددين على الوحدات الصحية بمدينة القصير والتي يبلغ عددها 5 وحدات ومستشفى القصير الجديد، ومقارنتها بالعام الماضي بنفس الشهر، وأيضا مقارنة الأعداد بالشهر الماضي، حيث تم اكتشاف زيادة في أعداد المترددين، وسحب عينات دم منهم لإجراء التحاليل وإرسالها للمعامل المركزية وإجراء تحليل الإليزا كتحليل مبدئى وتحليل الـــ pcr للتأكيد والذي جاءت نتائجه إيجابية لبعض الحالات، وعلى الفور تم تقديم العلاج اللازم لهم.

وتابع أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب والصرف الصحي، ومخاطبة شركة المياه والصرف الصحي لإغلاق أحد خطوط المياه والتي جاءت نتائجها غير مطابقة، حفاظا على صحة المواطنين، الأمر الذي استجابت له الشركة على الفور.

واستطرد وزير الصحة والسكان، أنه تم أيضا مكافحة البعوض واليرقات داخل وخارج المنازل عن طريق الرش بالمبيدات، مع تنظيم حملات توعوية عن طريق الرائدات الريفيات والمدارس والمساجد، بالإضافة إلى الفرق الوقائية التي تمر على المنازل لرفع الوعى الصحى للمواطنين.

وأكد أن الوزارة وفرت كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل المعالجة للمرضى المشتبه في إصابتهم بالحمى من خلال المستشفيات والوحدات الصحية.

ولفت وزير الصحة، إلى أن الوزارة قامت من خلال الفريق الوقائى بإجراء عمليات الترصد لمدن حلايب، شلاتين، مرسى علم، سفاجا، الغردقة، رأس غارب، للتعرف على مدى انتشار البعوض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads