المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر ووزير الصحة يستعرضان ما تم تنفيذه لمواجهة أزمة البعوض

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 03:58 م
خالد الغول
طباعة
عقد اللواء احمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور احمد عماد الدين، وزير الصحة، مؤتمرا صحفيا، بمجلس مدينة القصير، اليوم الثلاثاء، لاستعراض الإجراءات التي تم تنفيذها لمواجهة أزمة البعوض، والمرض الذي ضرب مدينة القصير مؤخرا، جاء ذلك عقب تفقدهما لمستشفى القصير المركزي للوقوف علي تداعيات الحالات المتواجدة بها.

وخلال المؤتمر أكد عماد الدين، أن المرض الذي تم اكتشافه بالمدينة يسمى "الدنج"، وهو مرض بسيط جدا يسبب سخونة وصداع، وألام في العضلات، ويستمر لمدة خمسة أيام، ولا يسبب الوفاة، مشيرا أن مصر ليست مصدرا لهذا المرض، أما عن البعوض الذي وجد بالمدينة، أكد الوزير، أنه ليس مصدر هذا المرض، وإنما وسيلة انتقال من خلالها المرض من الشخص المصاب إلي المواطنين، مشيرا إلي أن هذه البعوضة تضع يرقاتها فوق تجمعات المياه العذبة.

وفي ذات السياق أضاف الوزير، انه يوجد 120 شخصا تابعين لوزارة الصحة متواجدين بمدينة القصير، لتوعية المواطنين للوقاية من المرض.

ومن جانبه أكد محافظ البحر الأحمر، على أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، قامت بتطهير خزانات المياه الخاصة بالمواطنين بالمدينة، وتم استبدال الخزانات المتهالكة، والغير صالحة للاستخدام بخزانات جديدة علي نفقة المحافظة، مشيرا إلى أن ما يهمنا في المقام الأول هو صحة المواطن مهما بلغت التكلفة.

كما أشار المحافظ، انه اصدر تعليماته إلي جميع رؤساء مدن البحر الأحمر، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وردم المستنقعات وبرك المياه، ورش الشوارع للقضاء علي الطفيليات، والبعوض بكافة مدن المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads