المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنا براوية ومحدش يقدر عليا.. "نجمة الجماهير" تخلت عن زوجها بسبب فارق السن

السبت 14/أكتوبر/2017 - 03:32 م
اية محمد
طباعة
عمر طويل من النجاح والنجومية واثبات الذات ليها فى السينما علامات وليها فى قلوب الناس مكانة خاصة هى نعمة الله والاجر على الله بنت البلد والست القوية وكمان الشيك المعلمة والتاجرة وساعات صحفية نادية الجندى شريط سينما طويل وتاريخ مليان حواديت حواديت فيها نجاح وكمان انتصار وتعب، تألقت في تقديم الأدوار الصعبة لتجبر جمهورها من حبه لها ان لقبها بــ"نجمة الجماهير"، صنعت تاريخًا في السينما والدراما التليفزيونية مشرفًا لها لايمكن لأحد أن ينساه.

ولدت نادية محمد عبدالسلام الجندي، في 24 مارس عام 1945، من مواليد الإسكندرية.

قابلت الكثير من الصعوبات التى كان اولها رفض اهلها العمل بالفن، استطاعت ان تتحدى وقررت ان تبحث عن شركات الإنتاج السينمائي لتقدم أول دور في فيلم "جميلة بوحريد" مع يوسف شاهين وماجدة.

ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1969 من خلال فيلم "ميرامار" مع الفنانة شادية، حيث تمكنت من لفت الأنظار إليها وإثبات موهبتها ولكن أزمة السينما في أواخر الستينات اضطرتها إلى التنقل بين لبنان وتركيا مع غيرها من الفنانيين المهاجرين العرب.

زيجاتها..

تزوجت نادية الجندي مرتين، الأولى كانت في بداية حياتها من الفنان عماد حمدي، وكانت هذه الزيجة بعد فيلم "زوجة من الشارع"، وأنجبت منه ابنها الوحيد هشام، واستمر هذا الزواج 12 عامًا رغم فارق السن الكبير بينهم وانفصلت عنه، أما المرة الثانية فكانت من المنتج محمد مختار ولكنها انفصلت عنه.

أعمالها..

قدمت نادية الجندي، العديد من الأفلام السينمائية مثل "وكالة البلح، خمسة باب، جبروت امرأة، شهد الملكة، ملف سامية شعراوى، الإرهاب، رغبة متوحشة، عصر القوة، مهمة في تل أبيب، حكمت فهمي، أمرأة هزت عرش مصر، 48 ساعة في إسرائيل" وغيرها.

وشاركت أيضًا بالعديد من الأعمال في الدراما التليفزيونية منها: "قطار منتصف الليل، مشوار امرأة، ملكة في المنفى، من أطلق الرصاص على هند علام" وغيرها.

جوائز وتكريمات..
نالت نادية الجندي العديد من الجوائز والتكريمات أولها عام 1974 عن دورها في فيلم «بمبة كشر» ثم جائزة أحسن ممثلة من مهرجان الإسكندرية لسينما دول البحر المتوسط عن دورها في فيلم "الخادمة" 1984، ثم جائزة أحسن ممثلة من مهرجان جمعية الفيلم عن فيلمها "امرأة فوق القمة" عام 1997 وعن دورها في فيلم "أمن دولة" عام 1999 و"الرغبة" عام 2002 وتم تكريمها عن مشوار حياتها في مهرجان القاهرة السينمائي 2006 كما نالت جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل "ملكة في المنفى" من مهرجان الإعلام العربي 2010.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads