المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أسباب وراء تشققات الكعبين.. تعرفي عليها

الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 06:55 م
ندى محمد
طباعة
تعاني العديد من السيّدات من مشكلة تشقّق الكعبين الناتج عن عدّة أسباب، منها: إهمال ترطيبهما، والمشي حفاة الأقدام، أو بسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم، الأمر الذي يسبب الانزعاج من منظرهما، فتشققات الكعبين، مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون تسبب الحرج والألم أيضًا، ولتجنب هذه المشكلة قدم "موقع مينز هيلث" أربعة أسباب لتشققات الكعبين وطرق الوقاية منها.

الجفاف..

عدم تناول ما يكفي من المياه يعرض الجسم للجفاف، ويقلل فعالية التمثيل الغذائي ويسبب في تقشر القدمين أيضًا، لذلك احرص على تناول 8 أكواب مياه يوميًا.

كثرة العرق..

الأشخاص كثيرون التعرق تتعرض أقدامهم للالتهابات والتقشير فالبيئة الرطبة تسمح للبكتريا بالتكاثر، وهذا يحدث كثيرًا أثناء ممارسة الرياضة في الجيم، لذلك إحرص على تهوية قدميك وترطيبها جيدًا بعد ممارسة الرياضة.

القدمين الحافية..

أي شيء تقوم به حافي القدمين يعرضك لتشقق الكعبين، لذلك احرص دائمًا أن ترتدي شيئًا في قدميك.

حروق الشمس..

التعرض بصورة كبيرة للشمس يعرض البشرة للحروق، والقدمين أيضًا تتعرض للحروق وهذا سبب تقشر وتشققات الكعبين، لذلك لا تنسى وضع واقي الشمس على هذه المنطقة أيضًا.

بشكل عام يجب عمل تقشير دائم للقدمين باستخدام حجر خفاف أو لوفة لفرك القدم وإزالة خلايا الجلد الميتة، حتى تسمح للجلد الجديد في النمو وهذا يحسن مظهر قدميك.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads