المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من تنفيذ خطة المحافظة لمحو الأمية

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 12:35 م
آية محمد
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا لمعالجة قضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية قد تؤثر على تقدم المجتمع ورقيه وتعوق عمليات التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الأمية تعد أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر، لافتًا إلى أن الدولة قامت بإعداد خطة عمل لمواجهتها والقضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التربية والتعليم "هيئة تعليم الكبار" والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المتابعة الأسبوعي بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ، واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية بالديوان العام لمتابعة العمل وتقييم الأدا.

وأوضح المحافظ، أنه تم وضع خطة عمل محددة لكل جهة مشاركة طبقًا للبروتوكول الموقع مشددًا على ضرورة أن تقوم كل جهة بمحو أمية المستهدف والمحدد خلال العامين الأول والثاني.

وخلال الاجتماع طالب المحافظ، كل جهة مشاركة بتقديم تقرير مفصل عما تم إنجازه خلال الفترة السابقة بدءًا من تنفيذ الخطة القومية لمحو أمية 856 ألف و111 أمي لا يقرأ ولا يكتب بنطاق دائرة المحافظة خلال العامين 2017 2018 - 2018 2019م، لتكون الشرقية محافظة بلا أمية.

وأشار إلى أن المستهدف خلال العام الأول 576 ألف و513 أمي على أن يكون برنامج التدريب مقسم إلى أربع دورات مدة الدورة ثلاثة شهور والمستهدف محو أميته خلال العام الثاني 279 ألف و598 مقسم إلى دورتين خلال النصف الول من العام والنصف الثاني لمن تخلف أو لم يمحى أميته أو من يرتد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads