المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إغتصاب 3 أطفال في مدرسة.. خبير يكشف عن 5 خطوات لحماية الأبناء

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 02:28 م
محمد فوزي
طباعة
ثارت حفيظة أولياء الأمور الذين تساءلوا، عن كيفية حماية أبنائهم، عقب حادث اغتصاب ثلاثة أطفال علي يد مدير مدرسة، بحي راقي في القاهرة، تجرد من كل مشاعر الإنسانية، وذلل له شيطانه هذه التصرفات الشاذة والغريبة التي كانت بعيدة كل البعد عن مجتمعنا المصري الأصيل.

وفي ذلك الصدد كشف خبير العلاقات الأسرية أحمد عوض 5 خطوات بسيطة لحماية طفلك من التحرش فى المدرسة أو فى أى مكان خارج المنزل، لتوفير عنصر الحماية لدي الأطفال الابرياء من براثن كل مختل وشاذ.

1-الحديث

عليكِ مصاحبة طفلك والاقتراب منه والتحدث معه باستمرار وبوضوح عن مشكلة التحرش وكيفية التعامل مع تلك المشكلة، واخبريه جيدًا أن جسده ملك له وحده ولا يصلح لأى شخص غريب الاقتراب منه والتعامل مع جسده بشكل مريب أو مثير للشك.

2- الدفاع عن النفس

احرصى على تعليم طفلك وسائل للدفاع عن نفسه داخل المنزل أو خارجه فى الشارع والمدرسة وعليه الصراخ أو الاستغاثة بأى شخص قريب إذا ما تعرض لاعتداء من أحد الأشخاص خارج المنزل.
3-الحب والحنان

احرصى على إحاطة طفلك بالحب والحنان والغوص فى أعماق شخصيته وتشجيعه بشكل دائم وتنمية مواهبه حتى لا ينتظر أن يتقرب أحد الغرباء له بالاهتمام، وإبراز الحب وهو ما قد يقف خلفه أغراض أخرى خفية.

4- الأمان والاقتراب

فى طريقة تعاملك مع طفلك عند الخطأ، احرصى على اتباع نظام الأمان وهو أن تعطى طفلك الأمان فى الحديث حتى لا يخشى إخبارك حول تعرضه لأى اعتداء أو عنف خارج المنزل، كونى له منطقة الأمان واجعليه يدرك دائمًا أنكِ تتحدثين معه فى مشكلاته للحل وتشجيعه لا لمعاقبته.
5-المتابعة

كونى متواجدة دائمًا فى أماكن تواجد طفلك باستمرار فى الدروس وفى النادى وفى المدرسة، فالأفضل أن تكونى على دراية كاملة ومعرفة بالأشخاص الذين يتعامل طفلك معهم خارج المنزل، ولعل أهمهم معلميه فى المدرسة ومن يقابلهم خلال يومه الدراسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads