المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في صراع مع القدر.. "الكفيف المبصر" حصل على 55 إمتياز ورفض الأزهر تعيينه

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 07:39 م
مرسى المنسي
طباعة
وكأن السماء أرادت أن تعارض من قال أنها لا تمطر ذهبًا، وكأن الله يريد أن يحقق وعده الذي قطعه لعباده على نفسه، ضيق يعقبه سعة، وشدة يعقبها رخاء، وكرب يعقبه فرج، ومنع يعقبه منح، وعسر يعقبه يسر، ولسان حال العلى الأعظم، عبدي هذا ابتلائي، فهل تصبر؟؟

صراع مع القدر، ملحمة عظيمة، سطرها شاب فقد بصره صغيرًا، ليعيش في حياة قاسية لا ترحم المبصر، فكيف بهذا المسكين، إلا أن عزيمة فولاذية حطمت جميع التابوهات، وأدركت أن الرياح قد تأتى بما تشتهيه سفنها، وأن ما عليها سوى أن ترخى أسدال الشراع، لتترك السفينة في طريقها الذي لن تضله.

عبد الملك الأزهري، الكفيف المبصر، ما إن ولد حتى أصيب بسرطان في عينه، وهو ابن اثنتي عشر شهرًا، ليعجز الطيب عن علاج لحالته، إلا إستئصال عينه اليسرى، أملًا في إنقاذ أختها اليمنى، إلا أن السرطان لم يرحم، فقد كان حريصًا على تدمير اليمنى مراعاة لشعور اليسرى، حتى يكون الجميع سواء، فلا توجد عين أفضل من أختها.

ابتلاء قادر على أن يدمر رجال، فكيف بهذا الطفل الصغير الذي لم يمشى على قدميه بعد، حتى يرى شاشة الحياة قد أظلمت، بل اسودت تمامًا فجأة، ولا أمل في استعادة إشارتها مرة أخرى، فيا لك من عالم قاسى لا ترحم؟؟

تعرض عبد الملك لمضايقات من أبناء قريته الأطفال الصغار، فقرر أن يكون شيئًا، يقدره الجميع، ويقف له إجلالًا واحترامًا وتعظيمًا، فاستعان بأبيه وأمه فلم يخذلوه، فكانوا خير معين لقرة عينهم، فأتم حفظ القرآن الكريم قبل أن يتم العاشرة.

أدرك عبد الملك، أن التعليم هو الخلاص، وأنه لا يوجد صديق أفضل من الكتاب، فاتجه صوب الأزهر الشريف، وأظهر تفوقًا في دراسته، فسطر ملحمة للصمود عنوانها، "كفيف تغلب على المبصرين"، فكان الأول على جمهورية من طلبة كلها مبصرون.

رحبت به جامعة الأزهر الشريف، واستقبلته استقبالًا عظيمًا، فكان عند ظن الأزهر به، فأظهر أدبًا قل أن تجده في عصر كهذا، وأظهر تفوقًا في دراسته كعادته، فلم تجد الجامعة طالبًا جدير بأن تعطيه لقب الطالب المثالي، سوى عبد الملك.

لم يعرف عبد الملك ترتيبًا لنفسه سوى الأول، هكذا قرر أن يكون، فحصل على 55 إمتياز من إجمالى مواد بلغ عددها 55 مادة، فضلًا عن كونه الأول على دفعته طوال سنوات دراسته، ليصبح الأول تركميًا على دفعته، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

يتسائل عبد الملك في حزن، لماذا لم تصدر الجامعة قرارًا بتعيينه حتى الآن، هل لأني كفيف؟؟، ماذا لو حصل شخص آخر سليم على ما حصلت عليه، فهل كانت الجامعة ستتأخر فى إصدار قرار تعيينه؟؟.

سؤال مشروع طرحه عبد الملك، وبات ينتظر أحدًا أن يقوم بالرد عليه، حتى تقر عينه المفقودة، ويرتاح صدره، ويدرك أن الطريق الذي قرر أن يسلكه من صغره كان الطريق الأمثل، وأن جهوده قد كللت بالنجاح، وليثبت للجميع بأنه لا يوجد شيء اسمه مستحيل، وأن ما حققه من معجزات عجز الكثير عن تحقيقها، لم تذهب سدى، فهل من مجيب؟؟!!
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads