المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأركان الأمريكية: بيونج يانج مستعدة لاستخدام مخزونها النووي إذا اندلعت حرب معها

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 08:05 م
أ ش أ
طباعة
كشفت هيئة الأركان الأمريكية، أن كوريا الشمالية مستعدة لاستخدام مخزونها من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية إذا اندلعت حرب مع الولايات الولايات المتحدة وحلفائها.

وجاء ذلك في رد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس على استفسار من عضوي مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي تيد لو وروبين جاليجو "ديمقراطيين" حصلت عليه مجلة “نيوزويك” الأمريكية ونشرته في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد.

وقد حذر نائب مدير البحرية الأمريكية في هيئة الأركان المشتركة مايكل دومونت “إذا اندلعت حرب مع كوريا الشمالية نظرا لقرب المسافة بين عاصمة كوريا الجنوبية سول والمنطقة منزوعة السلاح والمدة التي سيسبق التحذير الذي ستتلقاه الولايات المتحدة أي هجوم محتمل من كوريا الشمالية.

فى حين أشارت مجلة “نيوزويك” إلى أن مركز دراسات منع الانتشار النووي يقدر أن كوريا الشمالية لديها ما بين 2500 إلى 5000 طن من الأسلحة الكيماوية بما في ذلك مخزون ضخم من غاز “في إكس” الذي يعد أحد أكثر غازات الأعصاب فتكا وتم استخدامه مسبقا من قبل قاتلين اثنين كوريين شماليين لاغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون في مطار بماليزيا في فبراير الماضي.

وذكرت المجلة أن كوريا الشمالية ليست من ضمن الدول الموقعة على اتفاقية الأسلحة الكيماوية في 1997 والتي تحرم استخدامها دوليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads