المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بنها: علينا نبذ الخلافات والتوحد خلف القيادة السياسية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 06:29 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
افتتح الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، فعاليات ندوة دور الجامعة فى مكافحة الإرهاب التى نظمتها الجامعة وحضر الندوة عدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى وقادة القوات المسلحة والشرطة ومنظمات المجتمع المدنى وعمداء وأساتذة الجامعة وعدد كبير من الطلاب.

وأكد "القاضي" فى الجلسة الافتتاحية على أهمية خروج الجامعة خارج أسوارها للتواصل مع المجتمع فى محاولة جادة للمشاركة فى بناء الدولة المصرية والتصدي للمؤامرات التي تحاك لها.

وشدد "القاضي" على أهمية توحد المصريين خلف قياداتهم السياسية ونبذ الخلافات فيما بينهما والتمسك بالقيم الأخلاقية الرفيعة التي تحثنا عليها الأديان السماوية والعمل على إحياء القيم الإيجابية التي يتحلى بها المصريين.

وقال إن على مؤسسات التعليم العمل على إيجاد الآليات والوسائل لمساندة الدولة على مكافحة الإرهاب باعتبارها بيوت للخبرة والتفكير وتمثل عقل المجتمع.

واستعرض رئيس الجامعة بعض من المبادرات التي قدمتها جامعة بنها فى مختلف المجالات وفي مقدمتها التعريف بالمشروعات القومية العملاقة وندوة تطوير التعليم والندوة التثقيفية للقوات المسلحة التى عقدت بالجامعة ومؤتمر الهجرة غير الشرعية ومؤتمر التعليم والمواطنة وندوة ثقافة الحوار، بالإضافة إلى الوقفات الاحتجاجية المتكررة ضد الإرهاب.

وكانت جامعة بنها أول جامعة تعقد فيها قواتنا المسلحة ندوة تثقيفية وتكريم الشهداء وأسرهم من القوات المسلحة والشرطة والمواطنين وكذلك مبادرة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتكريم الأبطال الذين أدوا أدوار أبهرت العالم وأصبحت مرجعًا فى العسكريات العالمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads