المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

السبت 09/ديسمبر/2017 - 07:17 م
أ ش أ
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم السبت، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون، من مروجي المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية، بالإضافة إلى ضبط القضايا التموينية، وإزالة التعديات بكافة صورها. 

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة عن ضبط 6 قطع سلاح ناري من دون ترخيص (بندقية خرطوش و5 قطع فرد محلي الصنع) بحيازة 6 متهمين، و13 طلقة خرطوش، وضبط 6 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة. 

كما تم ضبط 2133 مخالفة مرورية، و5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 18 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، إلى جانب تنفيذ 9693 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي مستأنف، كما تم ضبط 19 قضية مسطحات.

وأسفرت مجهودات الحملة أيضا عن ضبط 27 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وفي محافظة الغربية، أسفرت الحملة التي شنتها قوات المباحث عن ضبط 62 هاربا من أحكام جنائية وجنح حبس و9 قطع سلاح ناري بندقية خرطوش وطبنجة و8 قطع فرد خرطوش، وكذلك ضبط 9 قضايا اتجار في المواد المخدرة، و20 قطعة سلاح أبيض، و3 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، و80 قضية مرافق عامة، و40 قضية تموينية، و30 سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير، و25 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و113 انتظار خاطئ.

وفي محافظة الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد غلق 5 عيادات خاصة في تخصصات النساء والتوليد والعظام والجهاز الهضمي والأطفال؛ وذلك لإدارتها بدون ترخيص ومخالفتها لقانون تنظيم العمل بالمنشآت الطبية غير الحكومية، وعدم السماح بإعادة تشغيلها إلا بعد توفيق أوضاعها.

وفي محافظة الوادي الجديد، تمكنت مديرية الأمن بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة من تنفيذ قراري إزالة تعديات على أراضٍ مملوكة للدولة، وتحرير محاضر للمخالفين على مساحة 110 أفدنة بقرية أبو هريرة، حيث تمت إزالة الزراعات والبنايات المخالفة وتحرير محاضر للمخالفين.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت مباحث قسم شرطة أول الفيوم من ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات ومساومة أصحابها للحصول على مبالغ مالية لإعادتها؛ حيث تم ضبط "محمد م." (42 سنة) وشهرته "أبو سويلم"، عاطل سابق اتهامه في 11 قضية سرقة بالإكراه، و"محمد ل." (41 سنة) سابق اتهامه في 4 قضايا سرقة بالإكراه، و"سيد ر." وشهرته "جاز" (37 سنة) عاطل سابق اتهامه في 17 قضية سرقة وسلاح ومخدرات، و"محمد ر. ع." وشهرته "كوركيشة" (21 سنة) عامل سابق اتهامه في 3 قضايا سلاح ومخدرات، و"محمد ر. أ." (43 سنة) سائق سابق اتهامه في 18 قضية سرقة بالإكراه وخيانة أمانة (هارب).

وفي محافظة أسيوط، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط تشكيل عصابي انتحل أفراده صفة ضباط شرطة وشكلوا عدة أكمنة لسرقة المواطنين بالإكراه على الطرق السريعة؛ حيث تم ضبط "ه. م. ح." (26 عاما)، و"ا. م. ع." (29 عاما) حاصل على ليسانس حقوق، و"م. ا. ا." (28 عاما) حاصل على ليسانس حقوق، و"ح. م. ع." (36 سنة) حاصل على ليسانس لغة عربية، و"م. ص. م." (26 عاما) حاصل على دبلوم، وبحوزتهم البندقية المستخدمة والملابس التي انتحلوا بها صفة ضابط شرطة، والمبلغ المسروق، والسيارة المستخدمة.

وفي محافظة البحيرة، نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون في إزالة 5 حالات تعدٍ على مساحة 1000م2 أراضي أملاك دولة بمنطقة نجع أولاد صالح بحي السلام عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads