المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة فرشوط

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 11:44 م
ندى محمد
طباعة
تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الأحد، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة فرشوط، لمتابعة الموقف التنفيذي لتلك المشروعات، يرافقه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا المهندس سيد ربيع ورئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا المهندس عبده صالح، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل المحافظ جولته - بحسب بيان صادر عن المحافظة - بمتابعة الأعمال الإنشائية لمحطة مياه الشرب المرشحة بمدينة فرشوط المقامة على مساحة 15 ألف متر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 لتر/ ثانية بتكلفة إجمالية حوالي 230 مليون جنيه.

وأشار بيان المحافظة إلى أن المحطة تعد الأولى من نوعها على مستوى الصعيد من حيث النظام المتبع في تنقية المياه Ultra Filtration، موضحا أن نسبة إنجاز الأعمال المدنية بالمحطة وصلت إلى 80%.

كما تفقد المحافظ أعمال توصيل خط المياه الرئيسي من المحطة إلى مدينة فرشوط بطول 12 كم من خلال مواسير بقطر 900 ملم، لافتا إلى أن أعمال توصيل خط المياه تتم بالتوازي مع الأعمال الإنشائية التي تجري بالمحطة والتي من المقرر أن تنتهي في شهر مارس القادم.

واختتم الهجان جولته بتفقد أعمال توصيل خط الصرف الصحي بشارع سعد زغلول بمدينة فرشوط ضمن استكمال مشروع الصرف الصحي بالمدينة بتكلفة 205 ملايين جنيه، والذي يجري تنفيذه من خلال طريقتي الدفع الموجه والـmicro tunnel وذلك لحماية المنازل القائمة على جانبي الشارع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads